فحوى اجتماع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

فحوى اجتماع الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

Sep 23 2022

آرك نيوز... عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري اجتماعها الدوري على مدار يومي الأربعاء والخميس، واستمعت لتقارير المكاتب والدوائر واللجان، واستعرضت نتائج اللقاءات السياسية والدبلوماسية التي يقوم بها وفد من الائتلاف الوطني برئاسة الرئيس سالم المسلط في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة 77 للجمعية العمومية للأمم المتحدة، وفقا للدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري.

أضاف المصدر: قدّم المسلط إحاطة افتراضية حول مجمل اللقاءات التي عقدها وفد الائتلاف الوطني في نيويورك والتي شملت كلاً من نائب وزير الخارجية التركي، وزير الخارجية القطري، إضافة إلى بعثات الاتحاد الأوروبي ومالطا والسويد وفرنسا ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية.

تابع: أكد المسلط على أن الائتلاف الوطني يعمل على دفع العملية السياسية لتطبيق الانتقال السياسي وفق القرارات الخاصة بالشأن السوري وفي مقدمتها القراران 2118 و 2254.

أشار المصدر إلى أن الأمين العام هيثم رحمة قدم إيجازاً حول أعمال الأمانة العامة والتقارير التي أعدتها أقسام الأمانة، إضافة إلى استكمال خطة عمل الائتلاف الوطني، وبدء التحضير لعقد اجتماع الهيئة العامة القادم.

من جهته تحدث منسق مكتب الاستشارات الإستراتيجية أحمد طعمة ورقة سياسية تحليلية حول خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخير أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتأثيرات هذا الخطاب على القضايا الدولية وقضايا المنطقة والملف السوري، حسب الدائرة الإعلامية.

أضافت الدائرة: عرضت لجنة الارتباط العسكري تقريراً حول الواقع الميداني في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، ثم عرضت لجنة الجزيرة والفرات تقريراً حول انتشار الميليشيات الإيرانية.

واستمع الحضور لتقارير عمل لجنة الأحزاب والتيارات السياسية، ومكتب النقابات والاتحادات الرياضية، ومكتب شؤون اللاجئين، ولجنة الحوار الوطني.

105