ستة أعوام على استشهاد الشاب حجي عيسى

ستة أعوام على استشهاد الشاب حجي عيسى

Aug 27 2022

آرك نيوز... مرت يوم أمس 26 آب 2022 السنوية السادسة على استشهاد الشاب حجي علي عيسى ابن مدينة كوباني بكوردستان سوريا, على يد تنظيم داعش الإرهابي, مع عدد من الشبان الآخرين عرف منهم كاميران أبو خليل في مدينة الرقة السورية.

نبذة عن الشهيد حجي عيسى
ولد حجي علي عيسى1/6/1996 في قرية بير ناصر Bîr Nasir شرقي كوباني. بتاريخ /7/6/2014 اختطف مع سيارته من قبل داعش في قرية رجيمان، وأرسل الى سجن الرقة ثم إلى منبج بهدف تبديل الأسرى الذي كان من المفروض أن يجري بين داعش و PYD.

بعد عدة أشهر من اختطافه, دارت مشاجرة في سجن منبج بين حراس السجن، فقام أحد السجناء بفتح باب السجن وهرب السجناء واتجهوا إلى الحدود التركية. كان الشهيد حجي بينهم، تخبأ في منزل أحد الأشخاص من المكون العربي، وبعد يوم من اختبائه، توجه في طريق حدودي مع تركيا، ومن سوء الحظ، في آخر حاجز لداعش، كان أحد المساجين متواجدا هناك, إذ أدلى بوشاية عنه قائلاً: هذا - حجي علي عيسى- كان سجيناً معنا، فقاموا باختطافه مجددا.

بتاريخ 26/8/2016 نشر ناشطون مقطعاً مصوراً على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر قيام داعش الإرهابي بقتله مع مجموعة من رفاقه الكورد في مدينة الرقة.

وقال الإعلامي محمود عيسى لـ ARK: عثر 1/9/2018 على جثمان الشهيد حجي على عيسى في قرية عكيرش في الرقة وتم نقله إلى مسقط رأسه في قرية بير ناصر.

ومنذ دخول تنظيم داعش الإرهابي إلى سوريا قام التنظيم الإرهابي بقتل الآلاف من الكورد والعرب بطرق وحشية في مدن مختلفة من سوريا بحجج واهية، فيما تواصل قسد الإفراج عن الدواعش بينهم أمراء بحجة عدم تلطخ أيدهم بالدم.

ش.ع


281