الصين ستجري تدريبات عسكرية «منتظمة» شرق مضيق تايوان

الصين ستجري تدريبات عسكرية «منتظمة» شرق مضيق تايوان

Aug 07 2022

آرك نيوز....أفاد التلفزيون الرسمي الصيني، اليوم الأحد، نقلاً عن أحد المعلقين، بأن الجيش الصيني سيجري من الآن فصاعداً تدريبات «منتظمة» على الجانب الشرقي من الخط الفاصل في مضيق تايوان.

والخط الفاصل في المضيق الضيق بين جزيرة تايوان والبر الرئيسي للصين هو خط سيطرة غير رسمي لا تعبره عادة الطائرات العسكرية والبوارج من أي من الجانبين.

من جانبها، أكدت تايوان اليوم أنها لن تنصاع للضغوط من الصين بعد أيام من المناورات العسكرية بحراً وجواً حول الجزيرة، حيث من المتوقع استمرار الأعمال العدائية حتى في ظل حث قادة العالم على إنهائها.

وقد قال الجيش الصيني إنه نفذ تدريبات حول تايوان اليوم، حيث تتركز على اختبار قدرات إطلاق النار المشترك بالنسبة للهجمات الجوية والبرية طويلة المدى.

ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن السلطات في تايوان القول إن المناورات الصينية حاكت مجدداً هجمات على جزيرتها الرئيسية وكذلك السفن التايوانية.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية إن الصين نشرت طائرات «درون» بالقرب من الجزر النائية لتايوان، مضيفة أنها ردت بإرسال طائرات وسفن لمراقبة الوضع عبر أعمال المراقبة والاستطلاع.

وقال رئيس الوزراء التايواني سو تيسنج تشانغ للصحافيين، اليوم الأحد، «الصين استخدمت بوحشية الأعمال العسكرية لزعزعة السلام والاستقرار في المنطقة».

وأضاف: «لن نخضع أبداً للضغط. نحن نلتزم بالحرية والديمقراطية، ونعتقد أن التايوانيين يرفضون أعمال الصين المتنمرة باستخدام القوة وقعقعة السيوف على أبوابنا».

53