إجراء انتخابات لاختيار مستقلين لحضور المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكوردي

إجراء انتخابات لاختيار مستقلين لحضور المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكوردي

Aug 04 2022

آرك نيوز... استجابة للقرار المتخذ في الجلسة الأخيرة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، الذي عقد في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا، حيال انتخابات المستقلين لحضور المؤتمر الرابع للمجلس الوطني, قام المجلس المحلي االغربي لمدينة قامشلو, وبإشراف لجنة من رئاسة المجلس الوطني بإجراء انتخابات لاختيار المستقلين لحضور المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

وكانت اللجنة القادمة من رئاسة المجلس مؤلفة من: نعمت داوود عضو هيئة الرئاسة في المجلس الوطني, أحمد عجه وخالد إبراهيم وفقاً لإعلام المجلس الوطني الكوردي في سوريا.

وأكد الاجتماع على أن يكون المرشحون لحضور المؤتمر صوتاً للشعب الكوردي وقضيته العادلة، والعمل الجاد لتطوير المجلس بما يخدم الكورد والقضية القومية والوطنية للشعب الكوردي في كوردستان سوريا.

من جانبه أكد نعمت داوود عضو رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا على أن المجلس الوطني يمثل كل أطياف المجتمع الكوردي ويعبر عن طموحات الشعب الكوردي لجميع شرائحه وفعالياته، ويجسد آمال وطموحات كل المؤمنين بالمشروع القومي والوطني الكردي في سوريا، وهذا ما جعله أن يحظى بالشرعية السياسية والاجتماعية في الداخل والخارج، وبات الأمل المنشود لتحقيق طموحات الشعب الكوردي.

ثم تم فتح باب الترشيح وتم التصويت، حيث انتخب شخصان كمندوبين للمؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

130