الأعداد في تزايد... أكثر من مليون سائح زاروا دهوك منذ مطلع العام

الأعداد في تزايد... أكثر من مليون سائح زاروا دهوك منذ مطلع العام

Jul 28 2022

آرك نيوز... كشفت المديرية العامة للسياحة في محافظة دهوك، عن ان أكثر من مليون سائح، زاروا المناطق السياحية في المحافظة، منذ مطلع العام الجاري حتى اليوم، بينهم من خارج العراق .

المتحدث باسم المديرية ريوار محمد، قال إن محافظة دهوك "سجلت ولأول مرة رقما قياسيا من حيث عدد السياح الوافدين عليها، حيث وصل أكثر من مليون سائح إلى حدود محافظة دهوك خلال الأشهر السبعة من العام الجاري".‏

‏موضحاً ، أنه "منذ عيد الأضحى المبارك وخلال 10 أيام فقط ، زار أكثر من 104 آلف سائح، المنتجعات السياحية في دهوك، 5 آلاف منهم من خارج العراق".‏

‏مردفاً ، إن " القصف التركي لمنتجع قرية بَرخ (الأسبوع الماضي) لم يؤثر على توافد السياح ، بل على العكس زادت اعداد السياح الذين يقصدون المنطقة".

‏ووفقا لمديرية سياحة دهوك، وصل نحو 500 ألف سائح إلى المحافظة في عام 2019، وفي عام 2021 ارتفع إلى مليون و500 ألف سائح، وفي عام 2022 من المتوقع أن يرتفع العدد بشكل أكبر.

وتتمتع محافظة دهوك بطبيعة خلابة وتضم حدودها الادارية 250 منتجعا ومعلما سياحيا، تجذب السياح من محافظات وسط وجنوب العراق، ومن خارج البلاد أيضا، كما ومن المقرر ان تشهد دهوك هذا العام انعقاد المعرض الدولي الثاني للسياحة في المحافظة وقد بدأت الاستعدادات لذلك بالفعل.

949