عشرات الشهداء والجرحى... ستة أعوام على الانفجار الإرهابي في قامشلو

عشرات الشهداء والجرحى... ستة أعوام على الانفجار الإرهابي في قامشلو

Jul 26 2022

آرك نيوز... تصادف يوم غد الأربعاء 27 تموز 2022، الذكرى الأليمة السادسة التي حلت بالحي الغربي في مركز مدينة قامشلو بكوردستان سوريا، والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين بين شهداء وجرحى. ذلك التفجير الإرهابي الذي تبناه تنظيم داعش , فيما لايزال الغموض يكتنف حول كيفية دخول ووصول شاحنة محملة ب 18 طناً من المتفجرات مركز المدينة , متجاوزا الحواجز التابعة لل ب ي د بكل سهولة.

بتاريخ 27 تموز 2016 تمكن أحد إرهابيي تنظيم داعش من الدخول إلى مركز مدينة قامشلو بشاحنته المحملة ب 18 طناً من المتفجرات، متجاوزاً حواجزPYD ليقوم بتفجير نفسه في الحي الغربي, أدى ذلك إلى استشهاد العشرات من مدنيي قامشلو وجرح العشرات، و إلحاق أضرار جسيمة بممتلكات المدنيين من منازل و محلات تجارية في المدينة.

بالرغم من إصدار PYD قراراً يفضي بمنع دخول الشاحنات والسيارات الكبيرة إلى مركز المدينة آنذاك, إلا أن الشاحنة المحملة بالمتفجرات تمكنت من الوصول إلى مركز المدينة في الحي الغربي. ومايزال الغموض يكتنف العملية الإرهابية التي حصلت في قامشلو.

بعد مرور ستة أعوام على التفجير الإرهابي في قامشلو، يعود إلى الأذهان الكثير من الأحداث الغامضة و المجازر والتفجيرات التي حصلت في ظل إدراة PYD في كوردستان سوريا, والتي تمر دون فتح تحقيق شفاف وعادل في سبيل كشف ملابسات الجريمة ومحاكمة ومقاضاة الجناة و المتساهلين والمتسيبين، آخر الحوادث هجوم إرهابيي داعش على سجن غويران بالحسكة، إذا اعترفت قيادة قسد إن هناك خرق أمني حصل نتج عن هجوم إرهابيي داعش على السجن.

ش.ع

18599