ناشطة كوردية لـ ARK: لتجنّب المنطقة كارثة أخرى لابدّ من إعادة قوات بيشمركة روج

Jul 14 2022

آرك نيوز... قالت ناشطة كوردية إن تصريحات مسؤولي ب ي د و قياديي قسد ما هي إلا للاستهلاك الإعلامي مؤكدة أن الحل الأمثل يكمن في إعادة قوات بيشمركة روج إلى كوردستان سوريا, وذلك لتجنب المنطقة كارثة أخرى.

الناشطة نوروز بيجو قالت أثناء مشاركتها في نشرة آرك يوم أمس 13 تموز 2022: إن قوات سوريا الديمقراطية لا تستطيع مواجهة تركيا, والتصريحات الصادرة عن قيادييها ما هي إلا مادة إعلانية وإعلامية ليس إلا.

أكدت بيجو أن أمريكا لن تفرط بحليفة لها في الناتو كتركيا, والنظام السوري لن يستطيع حماية وإدارة نفسه حتى يقدّم الدعم لقسد, ففي حرب عفرين أيضاً 2018 استنجدت قسد بالنظام إلا أن الأخير لم يعر اهتماماً لطلب قسد.

أشارت الناشطة الكوردية إلى أن إدارة ب ي د مستمرة في تقديم الذرائع والحجج لتركيا وتعريف نفسها على أنها جزء من بـ كـ كـ وذلك برفع صور أوجلان في المسيرات والمظاهرات لتي تخرجها بين الفترة والأخرى, الأمر الذي يعزّز موقف تركيا أمام المجتمع الدولي في شن عملية عسكرية أخرى بحجة حماية أمنها القومي.

وقالت في نهاية حديثها إلى أنه لتجنب المنطقة كارثة أخرى وعدم تكرار سيناريو عفرين وسري كانيه وتهجير من تبقى من الكورد في المناطق الأخرى لا بد من إيجاد آلية لإعادة قوات بيشمركة روج.

ش.ع

8147