أربيل تستقبل أكثر من 158 ألف سائح خلال أيام العيد
أربيل بحيرة فيلاو

أربيل تستقبل أكثر من 158 ألف سائح خلال أيام العيد

Jul 13 2022

آرك نيوز... أعلن مكتب محافظ أربيل، اليوم الثلاثاء، تطبيق خطة عيد الأضحى المبارك بنجاح، مشيراً إلى توافد أكثر من 158 ألف سائح إلى المحافظة خلال أيام العيد.

وأفاد المكتب في بيان، بتطبيق الخطة الخاصة بعيد الأضحى والموضوعة من قبل اللجنة الأمنية في المحافظة وبإشراف المحافظ بنجاح وكما هي بدون أي خلل أو مشكلة.

وأشار البيان إلى وقوع 41 جريمة، حيث قامت الشرطة بالكشف عن ملابسات 36 منها، فيما لا تزال 5 منها قيد التحقيق.

ولفت البيان إلى تسجيل 14 حادث سير بسبب السرعة الفائقة وعدم التزام السائقين بالتعليمات المرورية، ما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

وحول حوادث الحرائق، أكد بيان مكتب محافظ أربيل اندلاع 7 حرائق والسيطرة عليها من قبل فرق الدفاع المدني، مبيناً أن تلك الحرائق أسفرت عن أضرار مادية دون وقوع أي خسائر في الأرواح.

وبشأن السياح القادمين إلى المحافظة، شدد البيان على تطبيق الخطة السياحية بنجاح، حيث تضمنت تشكيل لجنة خاصة لتوفير الخدمات اللازمة للسياح في مداخل المحافظة ونقاط السيطرة وتعميم أرقام هواتف اللجنة لدى المجاميع السياحية للمساعدة في معالجة أي حادث أو عائق يعترض طريق السياح على الفور، إضافة إلى تشكيل لجنة أخرى لمتابعة أحوال السياح في المواقع السياحية والتأكد من تقديم كل الخدمات اللازمة لهم، ناهيك عن توجيه أصحاب المطاعم بفتحها أمام السياح طوال أيام العيد ومراقبة الأسعار.

ولفت إلى أن عدد السياح القادمين إلى أربيل خلال أيام عيد الأضحى المبارك بلغ 158883 سائحاً.

160