عشر سنوات علی اختطاف جميل عمر وسياسي كوردي يدلي بشهادته

عشر سنوات علی اختطاف جميل عمر وسياسي كوردي يدلي بشهادته

Jul 13 2022

آرك نيوز... تصادف اليوم 13 تموز 2021، الذكرى السنوية العاشرة لاختطاف جميل عمر أبو عادل، أحد مؤسسي اتحاد القوى الديمقراطية في سوريا في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

من هو جميل عمر؟
جميل عمر إبراهيم أبو عادل، من مواليد قامشلو - تل طير 1953، كان قيادياً سابقاً في حزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د، وقد ترك صفوفه وكان ينتقدهم بشدة، وهو أحد مؤسسي اتحاد القوى الديمقراطية الكوردية في سوريا ويشغل منصباً قيادياً فيه. كان حاضراً بقوة في حراك الثورة السورية في المناطق الكوردية، و يقود المظاهرات ويلقي الخطابات فيها.

سياسي يدلي بشهادته
في تصريح للسياسي نواف رشيد، عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني - سوريا، وعضو ممثلية الإقليم للمجلس الوطني الكوردي في سوريا, أدلى به لـ ARK قال: إنه شاهد على الحدث، ومؤكداً أن القيادي في القوى الديمقراطية الكوردية في سوريا، جميل أبو عادل اختطف أمام عينيه من قبل مسلحين تابعين لـ حزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د وسط مدينة قامشلو.

جميل عمر إبراهيم أبو عادل متزوج وله ١٣ ابن وابنة، اختطف في قامشلو جانب التمثال بتاريخ 13/07/2012 ولايزال مصيره مجهولاً, واسمه ضمن قائمة أسماء المعتقلین التي سلمها المجلس الوطني الكوردي في سوريا للـ ب ي د كشرط للإفراج عنهم، وذلك ضمن مبادرات توحيد موقف الأطراف الكوردية في كوردستان سوريا.

ش.ع

6500