تل رفعت... ب ي د يختطف طفلة مهجّرة وذووها يناشدون عبر ARK لإعادتها

Jul 11 2022

آرك نيوز... ضمن الانتهاكات المتواصلة التي يتعرض لها الشعب الكوردي في كوردستان سوريا والمناطق الخاضعة لسيطرة إدارة ب ي د, أقدم مسلحو ب ي د في بلدة تل رفعت بريف حلب والخاضعة لسيطرتهم, على اختطاف طفلة مهجرة واقتاودها إلى أحد معسكراتهم بهدف التجنيد الإجباري.

الطفلة فاطمة رفعت حسن التي تنحدر من قرية براد التابعة لمنطقة عفرين بكوردستان سوريا, اختطفت في بلدة تل رفعت من قبل مسلحي ب ي د قبل ايام ولا معلومات عنها حتى الآن.

والطفلة القصر تبلغ من العمر أربعة عشر عاماً وتسكن مع اثنين من أشقائها وعمها في تل رفعت, وهي يتيمة والدها متوفٍ.

وناشد عم الطفلة عبر ARK لإعادتها إلى شقيقيها الصغيرين, التي صارت أما وأبا لهما خاصة بعد وفاة والدهما و ترك والدتهم لهم.

ونشر شقيقا الطفلة فاطمة مقطعاً مصوراً يطالبان فيه إعادة فاطمة إليهما وجاء في الفيديو كما قامت ARK بترجمته:
مرحباً اسمي عكيد, عمري أحد عشر عاماً, ننحدر من قرية براد (عفرين), والدنا متوفٍ أمّا والدتنا فقد تركتنا, لدينا شقيقة باسم فاطمة رفعت حسن 14 عاماً, خرجت من المنزل ولم تعد لأن كوادر PYD (هفال) أخذوها بسيارة من نوع فان, بحثنا عنها في كل مكان ولكن لم يُخبرونا أية معلومة عن مصيرها, فهي التي كانت تُعيلنا وتُدير شؤوننا, نريد إعادتها وإرجاعها إلينا, فلا معيل لنا بعدها, هل نتخذ الشوارع ملجأً لنا أم إلى أين نتوجه لا نعلم؟

مرحباً اسمي كولي, عمري تسعة أعوام, نريد إعادة شقيقتنا أخذوها بسيارةٍ من بيننا, كانت تدرّسنا وتكتب لنا وظائفنا وتُحممنا وتدير شؤوننا وتُعيلنا, خرجت صباحاً إلى العمل, ولكن لم تعد بحثنا عنها في كل مكان ولكن دون جدوى, نحن الآن بدون معيل نريد إعادتها لنا فنحن بأمسّ الحاجة لها, كانت أماً وأباً لنا, اسمها فاطمة رفعت حسن عمرها 14 عاماً من قرية براد.

وتهجر مئات الآلاف من الكورد من منطقة عفرين بكوردستان سوريا جراء العملية العسكرية التركية بتاريخ 21 كانون الثاني 2018, وثمة عشرات الآلاف من المهجرين يعيشون في تل رفعت والشهباء, وبين الفترة الأخرى يتعرض الأطفال المهجرين إلى الاختطاف بهدف التجنيد الإجباري.

ش.ع

532