الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل وفداً عسكرياً وأمنياً عراقياً رفيع المستوى

الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل وفداً عسكرياً وأمنياً عراقياً رفيع المستوى

Jun 19 2022

آرك نيوز... استقبل فخامة السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، صباح اليوم الأحد (19 حزيران 2022)، وفداً عسكرياً وأمنياً عراقياً برئاسة الفريق الركن عبدالأمير رشيد يارالله رئيس أركان الجيش العراقي، وعضوية السادة قادة القوات البرية والجوية وحرس الحدود والشرطة الاتحادية والمخابرات والاستخبارات العسكرية والعمليات المشتركة، وعدد من كبار الضباط العسكريين والأمنيين.

وقدم الوفد الضيف، خلال لقاء، تهانيه بمناسبة التغييرات الأخيرة في وزارة شؤون البيشمركة بحكومة إقليم كوردستان معبرين عن تمنياتهم بالنجاح للقادة والضباط الذين تولوا مهامهم في الوزارة.

وأكد الوفد أن زيارته تأتي كجزء من برنامج التعاون والتنسيق بين الجيش والبيشمركة، مبدياً الاستعداد لزيادة توطيد وتطوير العلاقات والتعاون والتنسيق بين وزارة الدفاع العراقية ووزارة شؤون البيشمركة والجهات ذات العلاقة في إقليم كوردستان.

من جانبه، أثنى فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على الوفد الضيف، مؤكداً أن زيارته تأتي بمثابة رسالة دعم ومساندة، آملاً النظر إلى البيشمركة باعتبارهم شريكاً وجزءاً من النظام الدفاعي العراقي يعمل في سبيل تحقيق نفس الهدف المتمثل في حماية البلد والأمن والاستقرار.

تهديدات وتحركات داعش، وخاصة في المناطق ذات الجغرافية الصعبة وفي مناطق الحدود مع سوريا، شغلت محوراً آخر من اللقاء، شدد فيه الجانبان على أهمية التعاون والتنسيق بين الجيش والبيشمركة والاستفادة من مساندة التحالف الدولي من أجل القضاء النهائي على داعش.

الموقع الرسمي للرئيس نيجيرفان بارزاني

557