وصفهم الأسد بالعملاء... قسد تهرول للتنسيق والاحتماء بالنظام السوري

وصفهم الأسد بالعملاء... قسد تهرول للتنسيق والاحتماء بالنظام السوري

Jun 12 2022

آرك نيوز... بالرغم من وصف النظام السوري لقسد بالعملاء, وبالتزامن مع وعود قسد بالدفاع, تستمر قسد في تجديد دعواتها للتنسيق مع النظام السوري لصد الهجوم التركي.

وقال فرهاد شامي الناطق باسم قسد الجمعة 10 حزيران 2022, بأنهم أبدوا استعدادهم للتنسيق مع النظام السوري ضد تركيا, وسيناقشون باقي المشاكل لاحقاً.

في هذا الصدد, وفي مقابلة لرئيس النظام السوري بشار الأسد, وصف قسد بالعملاء قائلاً: "مشكلة الاحتلال في أي بلد هي ليس الغزو بحد ذاته, مهما كان الجيش كبير, المشكلة هي العملاء الذين يسيرون مع الغازي, وهذا موجود في سوريا, هناك قوى تعمل تحت سلطة أمريكا بالنيابة عنها ضد وحدة المجتمع السوري".

وتستمر تصريحات قيادة قسد ومسؤولي PYD ووعودهم بالدفاع والمقاومة التاريخية إذا ما أقدمت تركيا على القيام بعملية عسكرية, حيث قال مظلوم كوباني قائد إن المنطقة ستشهد مقاومة تاريخية ليست كالتي جرت في عفرين, كما أن القيادي العسكري في قسد حسين كوجر لم يكتفي بذلك بل ادعى أن قواته ستحرر كل من عفرين وسري كانيه وكري سبي.

وبسبب تواجد PKK في كوردستان سوريا وتقديمه الحجج والذرائع لتركيا لشن هجماتها, ازدادات المخاوف والمخاطر على المنطقة من تكرار سيناريو عفرين وسري كانية وكري سبي, حيث وعدت قسد قبل تسليم كل من عفرين وسري كانية وكري سبي لتركيا بالدفاع عنهم وعدم تسليمهم إلا أنها سلمت كل تلك المناطق وبدأت معاناة المواطنين منذ ذلك الوقت ومازالت مستمرة إلى الآن.

686