الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل وفداً لمجلس الشيوخ الفرنسي

الرئيس نيجيرفان بارزاني يستقبل وفداً لمجلس الشيوخ الفرنسي

Jun 09 2022

آرك نيوز... استقبل نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، صباح اليوم الخميس، ٩ حزيران ٢٠٢٢، وفداً من لجنة الصداقة الفرنسية – العراقية في مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة السيدة نيكول نورانتون وعضوية عدد من أعضاء اللجنة والقنصل العام الفرنسي في إقليم كوردستان.

وجدد الوفد الضيف خلال لقاء التأكيد على دعم فرنسا لإقليم كوردستان والعراق، معبراً عن الشكر والتقدير لتضحيات البيشمركة ودورهم في هزيمة داعش، كما أكد الوفد أن فرنسا تنظر باهتمام إلى علاقاتها مع العراق وإقليم كوردستان وتتطلع إلى تقويتها في المجالات كافة.

من جانبه، جدد الرئيس نيجيرفان بارزاني التعبير عن شكر وتقدير إقليم كوردستان لفرنسا على دعمها إقليم كوردستان والعراق عسكرياً وإنسانياً وسياسياً، وأبدى سروره لزيارة الوفد لإقليم كوردستان مشيراً إلى الصداقة والعلاقات العريقة بين إقليم كوردستان وفرنسا.

وعن الأوضاع العراقية، شدد الرئيس نيجيرفان بارزاني على أن حل المشاكل بين أربيل وبغداد هو المفتاح لحل مشاكل العراق مشيراً إلى أهمية دور المجتمع الدولي وفرنسا بصورة خاصة في مساعدة العراق على حل مشاكله.

آخر مستجدات العملية السياسية في العراق، أوضاع منطقة سنجار ومناطق المادة ١٤٠ الدستورية، خطر الإرهاب، عمليات وتهديدات داعش، الأوضاع في سوريا والمنطقة عموماً، شكلت محاور أخرى للقاء.

453