قسد تؤكد استعدادها للتنسيق مع جيش النظام لصدّ أي هجوم تركي

قسد تؤكد استعدادها للتنسيق مع جيش النظام لصدّ أي هجوم تركي

Jun 07 2022

آرك نيوز... عقدت قوات سوريا الديمقراطية اليوم 7 حزيران 2022, اجتماعاً لها, أكدت فيه أنها مستعدة للتنسيق مع جيش النظام السوري.

قوات سوريا الديمقراطية أكدت في البيان الختامي للاجتماع: أنها مستعدة للتنسيق مع جيش النظام السوري لصد أي هجوم تركي محتمل على المنطقة.

وكان مظلوم كوباني قائد قسد وآلدار خليل القيادي في PYD وحسين كوجر القيادي العسكري في قوات سوريا الديمقراطية, خرجوا في تصريحات نارية للوسائل الإعلامية تابعتهم ARK توعدوا فيها بمقاومة تاريخية إذا ما أقدمت تركيا على القيام بعملية عسكرية.

وقال مظلوم كوباني إن المنطقة ستشهد مقاومة تاريخية ليست كالتي جرت في عفرين, كما أن حسين كوجر لم يكتفي بذلك بل ادعى أن قواته ستحرر كل من عفرين وسري كانيه و كري سبي.

تأتي التصريحات تلك بالتزامن مع التهديدات التركية بالقيام بعملية عسكرية أخرى, لإنهاء وجود PKK, فيما تواصل إدارة ب ي د تقديم الحجج والذرائع لتركيا تفيد بوجود بكك في سوريا.

وبسبب الحجج والذارئع التي قدمها PKK, قامت تركيا عامي 2018-2019 بعمليتين عسكريتين في كوردستان سوريا, سيطرت خلالهما على منطقة عفرين ونواحيها السبعة وقراها, بالإضافة إلى مدينة سري كانيه وكري سبي, و تسببت الحرب بتهجير أكثر من نصف مليون من منطقة عفرين ومدينتي سري كانيه و كري سبي.

538