أربيل... اجتماع بين ممثلية ENKS ووفد من ممثلي المجلس في الائتلاف

أربيل... اجتماع بين ممثلية ENKS ووفد من ممثلي المجلس في الائتلاف

May 26 2022

استقبلت ممثلية ENKS بإقليم كوردستان يوم أمس الأربعاء 25 أيار 2022 وفدا من ممثلي المجلس الوطني الكوردي بالائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية برئاسة د. عبد الحكيم بشار نائب رئيس الائتلاف، وكل من شلال كدو، عماد برهو عضوي الهيئة العامة.

كان في استقبال الوفد, رئيس وأعضاء ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي بمقرها في هولير.

بداية اللقاء، تحدث د. عبد الحكيم بشار عن الاستحقاقات القادمة أمام المجلس الوطني ضمن أطر المعارضة السورية بمختلف مسمياتها، وأهمية اتخاذ سياسات تتناسب مع تطورات الملف السوري.

كذلك، تحدث نائب رئيس الائتلاف السوري عن آخر التطورات السياسية والميدانية في سوريا، وخاصة ما يتعلق بالمشروع التركي الخاص بإعادة اللاجئين الطوعية والآمنة إلى مناطقهم، دون إحداث تغيير ديمغرافي، كما تطرق عن التصريحات التركية بشن عملية عسكرية جديدة بهدف إنشاء منطقة آمنة، بعمق 30 كم على طول الحدود الشمالية لسوريا.

كما أكد بشار على أهمية استمرار عودة أهالي عفرين إلى بيوتهم، رغم الصعوبات التي يعانونها من تضييق على العودة، واستغلالهم ماديا أحيانا، إلا أن العودة مستمرة وبازدياد واضح.

بعد ذلك، أدلى عضوي الهيئة العامة بما لديهم من آراء وملاحظات إزاء الموضوعات المطروحة، وخاصة في اطار توضيح وجهة نظر المجلس الوطني الكوردي داخل الائتلاف.

وفي نهاية اللقاء، فتح باب النقاش وإبداء الملاحظات والمداخلات من قبل أعضاء الممثلية.

647