قيادي في

قيادي في "العمشات" يرفض تسليم المنازل للسكان الكورد العائدين مؤخراً

May 22 2022

آرك نيوز... قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين يوم أمس 21 أيار 2022, إن قيادياً في العمشات في ناحية شيه بمنطقة عفرين بكوردستان سوريا يرفض تسليم منازل المدنيين الكورد العائدين مؤخراً إلى مسقط رأسهم.

منظمة حقوق الإنسان في عفرين أكدت في تقرير لها: ما زال المدعو أبو خالد أحد القياديين في الجيش الوطني السوري الحر - ميلشيا العمشات - المسيطرين على بلدة شيه يرفض تسليم السكان الأصليين الكورد منازلهم ( حوالي 50 منزلاً ).

أضافت: بالرغم من عودتهم للبلدة في الآونة الأخيرة ضارباً عرض الحائط قرارات لجنة رد الحقوق و المظالم المؤلفة من قادة الجيش الوطني السوري الحر و بعض السياسيين المنضويين بالإئتلاف السوري .

وكان بشار أمين عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا, قال فی تصریحات لـ ARK: "ندعم العودة إلى عفرين وكافة المناطق ولكن يجب تفعيل اللجنة المشتركة بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا والائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية لتسهيل العودة وإماطة العقبات أمام العودة ووضع حد للانتهاكات التي تحصل".

وبالرغم من الانتهاكات الجارية في منطقة عفرين, فإن العوائل الكوردية تعود أدراجها إلى المنطقة فقد عاد المئات من العوائل الكوردية في الآونة الأخيرة, ومازالت العودة مستمرة وفقاً لمصادر ARK.

ش.ع

386