بالفيديو... عودة عائلتين إلى عفرين

May 18 2022

آرك نيوز... بالرغم من الانتهاكات التي تحصل في المنطقة, إلا أن حملة عودة مهجري ونازحي ولاجئي عفرين إلى مدينتهم وقراهم مستمرة, آخرها عودة عدد من العوائل الكوردیة إلی قری داركير Dar Girê وقرت قلاق Qurtqulaq وسعرينجك Serîncekê.

وقال مصدر مطلع لـ ARK اليوم 18 أيار 2022: إن عودة مهجري و نازحي ولاجئي مدينة عفرين من مخيمات الشهباء وأحياء مدينة حلب وكذلك من لبنان وتركيا مستمرة, ففي كل فترة تشهد عودة للعائلات الكوردية باتجاه مسقط رأسهم.

أضاف المصدر: إن عدداً من العوائل الكوردية عادت إلى مسقط رأسها في المنطقة آخرها عودة عائلتين لاجئتین من لبنان إلى قرية داركير و قرت قلاق و قبلها بيومين عائلة إلى قرية سعرينجك.

من جانبه قال الناشط مصطفى شيخو: إن أكثر من 45 عائلة عادت بعد قرار إبعاد أبو عمشة قائد العمشات في ناحية شيه، مؤكداً أن أكثر من 400 عائلة كوردية عادت بداية رأس السنة, و 150 عائلة عادت بداية شهر نيسان حتی الآن, فيما تواصل العوائل عودتها بالرغم من الصعوبات من قبل إدارة ب ي د في مخيمات الشهباء وأحياء حلب من جهة, والفصائل المسلحة في عفرين وجرابلس من جهة أخرى.

ويدعو السياسيون والمراقبون إلى ضرورة عودة النازحين واللاجئين إلى ديارهم منعاً لحدوث أي تغيير ديمغرافي في المناطق الكوردية, لاسيما في عفرين وسري كانيه وكري سبي.

ش.ع

735