تفاصيل إضافية حول مشروع بناء 20 ألف وحدة سكنية في إقليم كوردستان

تفاصيل إضافية حول مشروع بناء 20 ألف وحدة سكنية في إقليم كوردستان

May 15 2022

كشف رئيس هيئة الاستثمار في إقليم كوردستان، اليوم الأحد، عن معلومات جديدة حول مشروع بناء 20 ألف وحدة سكنية للمستأجرين وذوي الدخل المحدود، قائلا إن التسجيل سيكون عبر المحافظات والإدارات المستقلة.

وقال د. محمد شكري لـ (باسنيوز): «المرحلة الأولى من مشروع الوحدات السكنية المكونة من 20 ألف وحدة لذوي الدخل المحدود، ستبدأ قريبا عملية التسجيل عليها في المحافظات والإدارات المستقلة».

وأضاف «سيتم بناء هذه الشقق البالغ عددها 20000 شقة بتوجيه من رئيس حكومة إقليم كوردستان، وسيكون التسجيل في ثمانية أماكن رئيسية بأربع محافظات وأربع إدارات مستقلة، وسيتم توزيعها بالتساوي».

وقال: «ستكون السلفة الأولى منخفضة للغاية وستكون الأقساط صغيرة وطويلة الأمد وسيتم تحديد مبلغ السلفة والأقساط في الأيام القليلة المقبلة».

وأكد أنه في الأيام القليلة المقبلة ستحدد هيئة الاستثمار تفاصيل المشروع وطريقة التنفيذ، ووجه دعوة للمستثمرين قائلاً: «سنحاول تنفيذ هذه المشاريع في أسرع وقت ممكن وستكون العملية برمتها تحت إشراف حكومة إقليم كوردستان، حيث أصدر رئيس حكومة إقليم كوردستان تعليمات لنا بتقديم كل المساعدة لإنجاح المشروع».

وأوضح أن «بناء الوحدات سيكون على أساس معدل الإسكان وسيكون لذوي الدخل المحدود الذين لا يستطيعون تأمين وحدات سكنية، وستعمل الحكومة كل ما في وسعها لتخفيف العبء عن هؤلاء المستأجرين».

باسنيوز

680