فؤاد عليكو يرد على مظلوم كوباني

May 11 2022

آرك نيوز... رد قيادي كوردي يوم أمس 10 أيار 2022, على تصريحات مظلوم كوباني قائد قسد, مؤكداً أن المدن لن تتحرر بالأقاويل والشعارات.

وشارك مظلوم كوباني قائد قسد في نشاط أقيم في مخيم الشهباء لمهجري منطقة عفرين عبر تطبيق زوم, قال خلال كلمته أنهم كقسد سيحررون عفرين وسري كانيه وكري سبي.

فؤاد عليكو, عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي كوردستاني - سوريا, قال أثناء مشاركته في نشرة ARK الإخبارية: إن شعارات وتصريحات مظلوم كوباني لم تعد تنطلي على النازحين الكورد في الشهباء ونازحي مناطق سري كانيه وكري سبي.

عليكو تابع بالقول: إن آلدار خليل بذاته اعترف في إحدى تصريحاته أنهم لا يستطيعون مواجهة تركيا. مشيراً: أن الحل الأمثل للمهجرين والنازحين هو العودة.

وأكد فؤاد عليكو: أن إدارة ب ي د تستفيد من النازحين في المخيمات, سواء بتجنيد أطفالهم أو استغلالهم لمآرب أخرى, مضيفاً: أنه تحت أي ظرف لابد من النازحين العودة إلى مدنهم وقراهم واستلام ممتلكاتهم وأراضيهم.

وتأتي تصريحات مظلوم كوباني قائد قسد بالتزامن مع مرور أكثر من أربع سنوات على سيطرة تركيا والفصائل على منطقة عفرين ومايقارب من ثلاث سنوات على سيطرة تركيا على منطقتي سري كانيه و كري سبي, ولايزال المهجرون في مخيمات الشهباء بريف حلب والحسكة والمناطق الأخرى, يعيشون في ظل انعدام الخدمات والوعود المستمرة والمتكررة من قبل إدارة ب ي د وقسد بتحرير تلك المناطق.

ويدعو السياسيون والمراقبون إلى ضرورة عودة النازحين واللاجئين إلى ديارهم منعاً لحدوث أي تغيير ديمغرافي في المناطق الكوردية, لاسيما في عفرين وسري كانيه وكري سبي.

ش.ع

1037