عودة عائلة لاجئة من تركيا إلى مسقط رأسها في عفرين
الصورة أرشيفية

عودة عائلة لاجئة من تركيا إلى مسقط رأسها في عفرين

May 05 2022

آرك نيوز... بالرغم من الانتهاكات التي تحصل في المنطقة, إلا أن حملة عودة مهجري ونازحي ولاجئي عفرين إلى مدينتهم وقراهم مستمرة, آخرها عودة عائلة لاجئة من تركيا إلى ناحية شيه.

وقال مصدر مطلع لـ ARK اليوم 5 أيار 2022: إن الانتهاكات والاشتباكات التي باتت شبه يومية لا تكون عائقة أمام عودة مهجري و نازحي ولاجئي مدينة عفرين من مخيمات الشهباء وأحياء مدينة حلب وكذلك من لبنان وتركيا, ففي كل فترة تشهد عودة للعائلات الكوردية باتجاه مسقط رأسهم.

أضاف المصدر: إن عائلة أخرى عادت إلى مسقط رأسها في ناحية شيه علماً أن عائلتين من قرية خليل التابعة لناحية شيه, كانتا قد عادتا قبل أيام من تركيا إلى قريتهما.

من جانبه قال الناشط مصطفى شيخو: إن أكثر من 400 عائلة كوردية عادت بداية رأس السنة, و 150 عائلة عادت بداية شهر نيسان, فيما تواصل العوائل عودتها بالرغم من الصعوبات من قبل إدارة ب ي د في مخيمات الشهباء وأحياء حلب من جهة, والفصائل المسلحة في عفرين وجرابلس من جهة أخرى.

ويدعو السياسيون والمراقبون إلى ضرورة عودة النازحين واللاجئين إلى ديارهم منعاً لحدوث أي تغيير ديمغرافي في المناطق الكوردية, لاسيما في عفرين وسري كانيه وكري سبي.

ش.ع

577