ذوو المختطفة روسيل يجدّدون عبر ARK نداءهم للإفراج عن ابنتهم وإعادتها إلى مقاعد الدراسة

ذوو المختطفة روسيل يجدّدون عبر ARK نداءهم للإفراج عن ابنتهم وإعادتها إلى مقاعد الدراسة

Apr 26 2022

آرك نيوز... جدد والد المختطفة روسيل شيخو, اليوم 26 نيسان 2022 مناشدته لقوات سوريا الديمقراطية والمنظمات الخيرية والإنسانية, للكشف عن مصير ابنته القاصر روسيل, وإعادتها إلى أحضان ذويها ومدرستها.

وجدد والد المختطفة روسيل نداءه عبر ARK للإفراج عن ابنته وإعادتها إلى مقاعد الدراسة وأحضان عائلتها، لاسيما أن مصيرها مجهول منذ تاريخ اختطافها حتى اليوم.

من جهتها، كشفت تيريزا شيخو وهي عمة روسيل في حديثٍ سابق لها لـ ARK عن تفاصيل اختطافها قائلة: إن روسيل شيخو اختطفت بتاريخ 28 من شهر آذار المنصرم 2022, من أمام مدرستها (الشهيد قهرمان) في حي الأشرفية بحلب.

وحيا الشيخ مقصود وقسم من الأشرفية, يخضعان لسيطرة إدارة ب ي د وأغلب سكانها من الكورد النازحين من المناطق الكوردية، لاسيما من عفرين.

تابعت تيريزا: إن روسيل اختطفت واثنتين من صديقاتها في المدرسة, وبالرغم من إعادتهما إلى ذويهما, إلا أن مصير روسيل مجهول حتى الآن.

أضافت: توجهت العائلة إلى كافة الجهات والمؤسسات، خصوصا ً مكاتب حقوق الطفل, إلا أن المسؤولين في الإدارة, أبوا الاعتراف أنهم مسؤولين عن اختطافها وأنكروا وجود معلومات عنها.

أشارت: إلى أنها وحيدة, وتبلغ من العمر 16 عاماً, وبعد اختطافها بيوم واحد, اتصلت من منبج بوالديها وهي تبكي مناشدة في ضرورة إعادتها إلى المنزل.

وقالت تيريزا: أن المدعوة هيفا هي المسؤولة عن اختطاف الأطفال وزجهم في الحروب, وهي مسؤولة في الشبيبة الثورية.

ناشدت قائلة: أحرقتم قلوب الأمهات, أعيدوا الأطفال إلى ذويهم فنحن بحاجة إلى متعلمين لا إلى أطفال يحملون السلاح.
وجدد الليلة والد المختطفة روسيل عبر ARK نداءه للإفراج عن ابنته روسيل.

القاصر روسيل محمد شيخو من مواليد 2006 تنحدر من قرية دراقليا Duraqliya التابعة لناحية شرا.في منطقة عفرين بكوردستان سوريا ومنذ تاريخ اختطافها لامعلومات عنها.

ش.ع


2082