أنور ناسو:
أنور ناسو عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني - سوريا

أنور ناسو: "ما يجري في الأشرفية والشيخ مقصود يتم بتنسيق بين النظام السوري وPKK"

Apr 12 2022

أفاد قيادي كوردي من كوردستان سوريا، أن ما يجري في حيي الأشرفية والشيخ مقصود بحلب والحصار المفروض على الكورد فيهما منذ أيام، يتم بتنسيق بين النظام السوري وPKK، ولا صحة لوجود مشاكل بين الطرفين اللذين تربطهما علاقة تاريخية يؤكدها قياديي PKK علانية، بعكس ما يشاع ويروج له وليس هذه المرة فقط بل دوماً يتكرر المشهد وأي طرف منهم يود القيام بهكذا سيناريو لإقناع من حوله بوجود مشاكل يكون وفق اتفاق مسبق.

أنور ناسو عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني - سوريا، قال أثناء مشاركته في نشرة ريباز نيوز، يوم الاثنين : إن PYD و PKK وبتنسيق مع النظام السوري يريدان تهجيرالكورد في حيي الأشرفية والشيخ مقصود وتوجيههم إلى مخيمات الشهباء.

أضاف ناسو، أن PYD يريد صرف أنظارالشعب وغضبه حيال ضرائب PYD وأتاواته على أصحاب الدكاكين في مدينة قامشلو التي انتفض أصحابها في وجههم وأثار الموضوع مرة أخرى الرأي العام.

وحول ظاهرة وجريمة اختطاف الأطفال والقُصّر، أشار أنور ناسو عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني- سوريا: منذ تأسيسه وحتى اليوم يختطف PKK أطفال الكورد ويزج بهم في حروب لا علاقة للكورد بها واستراتيجية اختطاف الاطفال والقصر وعسكرتهم هي فقط للمنظمات الإرهابية ولا يوجد تنظيم سياسي يقوم بذلك.

ريباز نيوز

819