محامٍ كوردي: إحدى المدارس الألمانية تضع برنامجاً باسم
رحلة إلى كوردستان

محامٍ كوردي: إحدى المدارس الألمانية تضع برنامجاً باسم "رحلة إلى كوردستان"

Apr 11 2022

آرك نيوز... قال محام كوردي إن إحدى المدارس الألمانية وضعت برنامجاً لتلاميذها باسم رحلة إلى كوردستان, وذلك للتعريف بالشعب الكوردي ولغتهم وثقافتهم, حيث يبدأ البرنامج اليوم 11 نيسان 2022 ويستمر لأربعة أيام.

وأفاد المحامي عبدالله إمام في تصريحات خاصة لـ ARK: "إن المدرسة الشعبية العليا vhs Rhön - Grabfeld في بلدة بادكونيجسهوفن (Bad Königshofen) الألمانية وضعت برنامجاً بعنوان رحلة إلى كوردستان, مخصص لتلاميذ المدارس الذين تزيد أعمارهم عن أحد عشر عاماً".

أضاف إمام: "يبدأ النشاط اليوم 11 نيسان ويستمر لغاية 14 من الشهر الحالي ولمدة خمس ساعات يومياً".

أشار: جاء في البروشور الخاص بالبرنامج عدة أسئلة وهي كالتالي: "هل تعرفون الكورد؟ هل تعلمون أين يقع بلدهم؟ إنها ثقافة قد وجدت منذ أكثر من 2500 سنة، ولكنهم شعب بدون دولة, هل تريدون معرفة المزيد عنهم؟ معنا ستتمكنون من الطبخ الكوردي، الرقص وأيضاً التمثيل المسرحي بالكوردية. وعلى أية حال سنحتفل برأس السنة الكوردية، نوروز, معاً سنستمتع كثيراً وستتعلمون الكثير عن الكورد".

وقال إمام في نهاية حديثه لـ ARK: "إن هذه البرامج مدعومة من الوزارة الاتحادية للتعليم والبحث العلمي, وسيدير البرنامج كل من آنجيلا تايزن وهوشيار محمد, وهو شاب ينحدر من مدينة كوباني بكوردستان سوريا".

ش.ع


582