نافع عبدالله: مظلوم كوباني وعد بإطلاق سراح الإعلاميين الثلاثة لكنه لم يفِ بوعده حتى الآن

Apr 11 2022

آرك نيوز... قال نافع عبدالله، عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، يوم أمس 10 نيسان 2022، إن قائد قوات سوريا الديمقراطية قسد، لم يف بوعده في إطلاق سراح الإعلاميين الثلاثة المختطفين من قبل إدارة ب ي د.

نافع عبدالله، عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S, قال في تصريحاتٍ أثناء مشاركته في نشرة ARK الإخبارية أمس: لايزال مصير الإعلاميين الثلاثة أحمد صوفي ودارا عبدو وصبري فخري, مجهولاً في سجون إدارة ب ي د, ولامعلومات عن مكان تواجدهم سوى أنهم معتقلون عند جهة أمنية تابعة للإدارة.

أضاف: قبل فترة وجيزة, جرى لقاء بين قيادة المجلس الوطني الكوردي في سوريا وبين مظلوم كوباني قائد قسد, وكذلك الطرف الأمريكي, طالب المجلس أثناء اللقاء, مظلوم كوباني في كشف مصير الإعلاميين وإطلاق سراحهم. أكد عبدالله: أن كوباني وعد بمتابعة ملف الإعلاميين وإطلاق سراحهم, إلا أنه لم يف بوعده حتى الآن.

أشار القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا إلى: أنه من الضروري كشف مصير المختطفين بينهم الإعلاميون, و إطلاق سراحهم فوراً, ومن الواضح أن هناك جهة أخرى لها القرار في الإدارة لاتريد الكشف عن مصير الإعلاميين وإطلاق سراحهم.

وداهمت مليشيات PYD بشكل وحشي، منزل عضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، صبري فخري بتاريخ 5 من شهر شباط 2022, في مدينة قامشلو ومنزل كلّ من الإعلاميين أحمد صوفي عضو المجلس المنطقي للحزب, في قرية بانه قصري التابعة لمدينة ديرك، والإعلامي دارا عبدو عضو المجلس الفرعي للحزب, في مدينة الحسكة, بتاريخ 19 شباط 2022، واقتادتهم إلى جهة مجهولة. وفقاً للمعلومات الواردة لـ ARK: إن الاختطاف جاء دون معرفة الأسباب و توجيه أية تهمة لهم ولا يزال مصيرهم مجهولاً في سجون مليشيات ب ي د.

وبالرغم من مناشداتٍ من المجلس الوطني الكوردي في سوريا والحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا ومطالبتهما للـ PYD في كشف مصير الإعلاميين والمختطفين, إلا أن مصيرهم لايزال مجهولاً.

ش.ع

634