بعد ضغطٍ إعلامي... إعادة قاصرين اثنين إلي ذويهما

بعد ضغطٍ إعلامي... إعادة قاصرين اثنين إلي ذويهما

Apr 04 2022

آرك نيوز... بعد ضغط إعلامي على ميليشيات PYD وفضح الناشطين لممارسات وانتهاكاتهم بحق القصّر، أعادت الميليشيات, قاصرين اثنين إلى ذويهما، فيما لايزال مصير الآخرين مجهولاً.

وفي غضون خمسة أيام, أقدمت منظمة الشبيبة الثورية الفاشية على اختطاف خمسة قاصرين من نازحي ومهجري عفرين في حلب, آخرهم طفل مهجر في الشهباء.

وقال مصدر مطلع من الشهباء في تصريحات خاصة لـ ARK: إن ميليشيات ب ي د اختطفت الطفل ولات شرو خالد الذي ينحدر من قرية جالا التابعة لناحية راجو, في مكان عمله في الشهباء بريف حلب.

من جانبه قال مصدر من حلب في تصريحات خاصة لـ ARK: إن الشبيبة الثورية اختطفت أربعة قاصرات, ثلاثة من أمام مدرسة قهرمان في الحي والأخرى من أمام مدرسة أنطوان أسود, واقتادتهن إلى المعسكرات التدريبية بهدف زجهن في الحروب التي يخضونها بالوكالة.

وأكد: بعد ضعط إعلامي أعادت الميلشيات قاصرين اثنين وهن 1- كلستان أحمد طوبال تنحدر من ناحية شيه تبلغ من العمر 13 عاماً, التي اختطفت بتاريخ 1 نيسان 2022, أثناء انصرافها من مدرستها، حيث أعيدت أمس.
2- نزهت صبحي كوجر مواليد 2005 من قرية شاديري ناحية شيروا، اليوم.

فيما لايزال مصير كل من: روسيل محمد شيخو مواليد 2006 من قرية دراقليا ناحية شرا، وولات شرو مجهولاً. ولم يتسن لنا معرفة هوية القاصر التي اختطفت مع روسيل ونزهت من أمام مدرسة قهرمان بحي الشيخ مقصود.

ش.ع

9760