خالد علي: "رسائل إدارة PYD من اختطاف الإعلاميين واضحة وصريحة وهي كم الأفواه وحجب الحقائق"

Apr 03 2022

آرك نيوز... قال مدير إعلام الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في إقليم كوردستان, يوم أمس 2 نيسان 2022, إن رسائل إدارة ب ي د من اختطاف الإعلاميين باتت واضحة وصريحة.

خالد علي, مدير إعلام الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في إقليم كوردستان, قال: إن السياسة التي تتبعها إدارة ب ي د منذ توليها السلطة في كوردستان سوريا هي سياسة كم الأفواه وحجب الحقائق. مضيفاً: لذا تستمر في اختطاف الإعلاميين, آخرها اختطاف مراسلينا في كوردستان سوريا.

حول تقرير لجنة التحقيق الدولية حول انتهاكات حقوق الإنسان, أكد علي أثناء مشاركته في نشرة ARK الإخبارية: أن التقرير ليس بالمستوى المطلوب وماجاء في التقرير غيض من فيض مما يجري على أرض الواقع.

وقال أيضاً: يومياً ثمة انتهاكات تجري بحق السياسيين والإعلاميين والناشطين والمدنيين, والتقرير لم يوثق سوى بضع حالات فردية سواء في ملف اختطاف الأطفال والقصر و الاغتيال السياسي وكم الأفواه وتضييق الخناق على الإعلاميين والوسائل الإعلامية.

وبتهم واهية, تواصل مليشيات ب ي د اعتقال مراسلي ARK و RÊBAZ, صبري فخري المختطف منذ 5 من شهر شباط وأحمد صوفي ودارا عبدو المختطفين منذ 19 شهر شباط من قبل تلك المليشيات في كوردستان سوريا بالإضافة إلى العديد من السياسيين والناشطين والمستقلين.

ش.ع





17641