هادي البحرة:

هادي البحرة: "يجب أن يتحول نوروز إلى عيد وطني سوري عام"

Mar 22 2022

آرك نيوز .. بمناسبة عيد نوروز، رأس السنة الكوردية، أقام المركز الأوروبي للدراسات الكوردية مأدبة عشاء في جنيف اليوم 22 آذار 2022، دعى فيها أعضاء وفدي المعارضة والمجتمع المدني الذين يشاركون الآن فعاليات الجولة السابعة للمفاوضات الدستورية السورية برعاية الأمم المتحدة، بالإضافة إلى عدد من الدبلوماسيين وومثلي بعثات دولية مثل المبعوث الأميركي في جنيف.

وصرح الرئيس المشترك للجنة الدستورية السورية هادي البحرة في كلمته أن نوروز يجب أن يتحول إلى عيد وطني سوري عام، يحتفل السوريون به جميعاً إلى جانب أخوتهم الكورد، على اعتبار أن احترام خصوصية جميع الاثنيات واجب وطني على الجميع.

من جهته أوضح كاميران حاجو ممثل الكورد في اللجنة الدستورية المصغرة أن نوروز عيد للحرية ورمز لانتصار الخير على الشر والظلم، وأشار إلى أن ما يجري حالياً في سوريا من محاولة للتخلص من الظلم حالة شبيهة بإسطورة كاوا الحداد الكوردية الذي ثار ضد ملك ظالم، ودعى فيه إلى العمل الدؤوب من قبل دعاة الحرية إلى حل جميع القضايا العالقة بالمكونات السورية ومنها القضية الكوردية التي حاولت الأنظمة فيها على طمسها.

من جهته شكر حواس سعدون من الفريق الاستشاري للمركز الأوروبي للدراسات الكوردية لأعضاء اللجنة الدستورية الذين لبوا دعوة المركز وتقديمهم التبريكات للشعب الكوردي بمناسبة نوروز، وقال بأنه من دواعي السرور أن يحتفل السوريون جميعاً بالمناسبات الخاصة بكل المكونات.

يذكر أن الجولة السابعة من المفاوضات الدستورية السورية في جنيف بدأت في الواحد والعشرين من آذار الجاري، وستستمر حتى يوم الخامس والعشرين، ومازال كثيرون من أعضاء وفد المعارضة مستاؤون من عدم تبطاطؤ العملية التفاوضية ومتهمين وفد النظام بالمماطلة.

344