الديمقراطي الكوردستاني - سوريا:

الديمقراطي الكوردستاني - سوريا: "لنجعل من نوروز هذا العام حافزاً نحو التفاهم والتلاحم لإنهاء معاناة السوريين"

Mar 20 2022

آرك نيوز... هنأ الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا الشعب الكوردي بقدوم العيد القومي للكورد, دعا في تهنئته إلى أن يجعلوا من نوروز هذا العام "حافزاً لنا جميعاً نحو التفاهم والتلاحم من أجل إنهاء معاناة السوريين ببناء سوريا دولة اتحادية ذات نظام ديمقراطي ينعم الجميع في ظلها بحقوقهم دون تميبز بسبب الانتماء القومي أو الديني أو المذهبي، ويستطيع الجميع أداء واجبهم في خدمة بلدهم بهمة واقتدار". وتلقت ARK نسخة من التهنئة جاء فيه:

"بطاقة تهنئة "
بعيدنا القومي (نوروز)
إلى جماهير شعبنا الكردي، وعموم الشعوب التواقة إلى الحرية والتآخي والتعايش بأمن وسلام، نزفُّ إليكم باسم حزبنا " الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة حلول عيدنا القومي " نوروز" ورأس السنة الكردية في الحادي والعشرين من شهر آذار، نوروز بالأساس هو عيد الحرية والسلام، عيد تاريخي لشعبنا وللعديد من شعوب الشرق، تتآلف من خلاله، وتتعاضد وتتفاعل معا مع بدء الطبيعة المتجددة بعبق الحياة.

نوروز.. عيد الحاضر، ندعو فيه إلى التّسامُح والعيش المشترك، كما أنه عيد المستقبل نتطلّع من خلاله إلى الأمل بغد مشرق خال من العسف والاضطهاد، مليء بالعدل والمساواة.

لنجعل من نوروز هذا العام حافزاً لنا جميعاً نحو التفاهم والتلاحم من أجل إنهاء معاناة السوريين ببناء سوريا دولة اتحادية ذات نظام ديمقراطي ينعم الجميع في ظلها بحقوقهم دون تميبز بسبب الانتماء القومي أو الديني أو المذهبي، ويستطيع الجميع أداء واجبهم في خدمة بلدهم بهمة واقتدار..
في الختام :
تحية لأرواح شهداء نوروز وعموم شهداء شعبنا وشهداء الثورة السورية ..
‏تحية إلى البيشمركة البواسل قاهري الاستبداد والإرهاب
‏تحية إلى روح البارزاني الخالد وادريس الشهيد
تحية إلى المعتقلين والمختطفين والقابعين في عموم سجون البلاد ..
‏وكل عام وشعبنا الكردي وعموم الشعوب المتعايشة بألف خير ..

‏اللجنة المركزية
‏للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا
‏قامشلو ٢٠ / ٣ / ٢٠٢٢

285