بالمكان... ENKS و PDK-S يحتفلان بالعيد القومي الكوردي

بالمكان... ENKS و PDK-S يحتفلان بالعيد القومي الكوردي "نوروز" في كوردستان سوريا وإقليم كوردستان

Mar 19 2022

آرك نيوز... يُقيم كلٌ من المجلس الوطني الكوردي في سوريا, و الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا احتفالية أعياد نوروز وكذلك مراسيم إيقاد شعلة العيد القومي "نوروز" في مدن وبلدات في كوردستان سوريا, وإقليم كوردستان.

وتلقت ARK نسخ من الدعوات المنشورة من المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ومنظمات الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, للمشاركة في إيقاد شعلة نوروز والمشاركة في الاحتفالية. والقائمة كالتالي: في مدن كوردستان سوریا:

1- مدينة قامشلو: المجلس الوطني الكوردي في سوريا, محيلتا كورنيش والغربية, يحتفل بعيد نوروز في المدينة على طريق علي فرو.
2- ديرك: المجلس الوطني الكوردي في سوريا, يحتفل بعيد نوروز في قرية كاني كرك Kanî Kerik.
3- قرية كيشكه - ريف ديرك: المجلس الوطني الكوردي في سوريا, محلیتا كركي لكي والشهید نصر الدین برهك في جل آغا و آليا يحتفل بعيد نوروز في قرية كيشكه.
4- ناحية كركي لكي - ريف ديرك: المجلس الوطني الكوردي في سوريا يوقد شعلة نوروز 20 آذار, في كركي لكي غرب محطة شيخموس.
5- قرية آلة قوس - ريف ديرك: المجلس الوطني الكوردي في سوريا, محلية الشهيد نصر الدين برهك, يوقد شعلة نوروز 20 آذار في قرية آله قوس.
6- تل تمر - الحسكة: المجلس الوطني الكوردي يوقد شعلة نوروز أمام مقر المحلية في البلدة, وبسبب عدم استقرا الأوضاع الأمنية والاشتباكات شبه اليومية, في تل تمر, قرر المجلس عدم التجمع في مكان محدد للاحتفالية بالعيد.
7- ديرك: الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يوقد شعلة نوروز في ساحة مؤسسة الكهرباء القديمة في المدينة 20 آذار.
8- ديرك - كري سبي: الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, منظمة كوجرا, يحتفل بعيد نوروز في كري سبي.
9- الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا منظمتا هولير ومحيطها, يحتفل بعيد نوروز في ناحية بحركة التابعة لمدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.
10- الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, منظمة كوركوسك, يوقد شعلة نوروز في المخيم جانب سنتر د. نور الدين ظاظا 20 آذار الساعة الخامسة والنصف مساءً.
11- الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, فرع قوشتبة, يوقد شعلة نوروز في ساحة نوروز في المخيم, 20 آذار الساعة الخامسة مساءً.
12- الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يحتفل بعيد نوروز في لبنان: عالية المدينة الرياضية.

ش.ع


461