محمد علی إبراهیم: انتفاضة 2004 كانت الشرارة الأولى للثورة ضد النظام السوري

محمد علی إبراهیم: انتفاضة 2004 كانت الشرارة الأولى للثورة ضد النظام السوري

Mar 12 2022

آرك نيوز... قامت منظمة دوميز للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا يوم الجمعة 11 آذار 2022، بأحياء الذكرى الثامنة عشرة لانتفاضة 12 اذار ٢٠٠٤ المجيدة في قامشلو.

وبحضور عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, مسؤول منظمة دوميز محمد علي ابراهيم وبمشاركة مئات من لاجئي مخيم دوميز جرت مراسيم الإحياء بالوقوف خمسة دقائق صمت مع عزف نشيد اي رقيب وذلك اجلالا واكبارا لأرواح شهداء انتفاضة قامشلو في عام ٢٠٠٤.

بعدها قام محمد علي ابراهيم بإلقاء كلمة مقتضبة تحدث فيها عن انتفاضة ٢٠٠٤ التي جرت في ملعب قامشلو اثناء المباراة بين فريق الجهاد والفتوة القادم من ديرالزور وكيفية قيام جماهير الفتوة بجلب الحجارة والعصي الى المدرجات واطلاق شعارات عنصرية بحق الشعب الكوردي ورموزه وتحويل المباراة الى ساحة معركة مع تواطئ النظام السوري ومشاركته في الهجوم الذي ادى الى استشهاد عدد من الاطفال والجماهير الكوردية وفي اليوم التالي انتفض الشعب الكوردي في قامشلو وخرجوا في مظاهرات عارمة ولكنها قوبلت بالعنف بأوامر من محافظ الحسكة السابق سليم كبول الذي اطلق يد القوات الامنية التي بدأت بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين ونتيجة لذلك سقط العشرات من شعبنا الكوردي بين شهيد وجريح.

كما اكد محمد علي بأن انتفاضة 2004 كانت الشرارة الاولى للثورة ضد نظام البعث التي ادخلت الخوف والهلع بين صفوفه.

وفي الختام شدد القیادی محمد علي بأنهم سيبقون اوفياء لشهداء انتفاضة قامشلو وذكراهم باقية في قلوبنا وعقولنا لانهم الشعلة التي تنير طريقنا نحو الحرية والاستقلال

699