"كتّاب كوردستان سوريا" يطالب بالإفراج الفوري عن عضويه أحمد صوفي وصبري فخري

Feb 21 2022

آرك نيوز... طالب اتحاد كتاب كوردستان سوريا في بيان له أمس 20 شباط 2022, إدارة PYD بالإفراج الفوری عن عضوي الاتحاد الإعلاميين أحمد صوفي وصبري فخري. وتلقت ARK نسخة من البيان جاء فيه:

بيان إلى الرأي العام
في خطوة تنعدم فيها الحكمة والتعقّل، وتسود فيها عقلية الهيمنة والتّسلط وبثّ روح الحقد والانتقام بين أبناء المصير الواحد، خطوة طالت رجالات الثقافة والفكر، أقدمت فيها الجهات الأمنية التابعة للإدارة الذاتية ليلة /19/2/2022م باعتقال الزميل الكاتب أحمد صوفي عضو المكتب التنفيذي من منزله الكائن في قرية بانقسري التابعة لمنطقة ديريك، واقتياده الى جهة مجهولة وبصورة تعسّفية ومخالفة لكلّ الأعراف والأصول القانونية ومواد العقد الاجتماعي المعمول به لدى الإدارة الذاتية، وفي تناقض صريح لكلّ المواثيق الدولية الضامنة لحرية الرأي والتعبير.

إننا في اتحاد كتّاب كوردستان سوريا، في الوقت الذي ندين فيه وبشدّة هذا الاعتقال التعسّفي، نطالب كافة المنظمات والجهات الدولية لممارسة الضغط لوضع حدٍّ لمثل هكذا انتهاكات، كما نطالب العقلاء والمخلصين وأصحاب النفوذ في هذه الإدارة لممارسة ما يلزم للإسراع في الإفراج غير المشروط والفوري عن زميلينا الكاتبين أحمد صوفي، وصبري فخري عضوي اتحاد كتّاب كوردستان سوريا، علماً أن الأخير اعتقل في عمليةٍ مماثلة منذ عدّة أيام.

الحرية لكافة معتقلي الرأي
المجد والخلود لشهداء كوردستان
اتحاد كتّاب كوردستان سوريا
20/2/2022م

6610