تفاصيل إضافية حول اختطاف الإعلامي أحمد صوفي

تفاصيل إضافية حول اختطاف الإعلامي أحمد صوفي

Feb 20 2022

آرك نيوز... حصلت ARK اليوم 20 شباط 2022, على معلومات إضافية, حول كيفية اختطاف الإعلامي أحمد صوفي من قريته بانه قصري Bane Qesrê في منطقة ديرك بكوردستان سوريا.

وقال مصدر خاص لـ ARK: بعد أن داهمت مليشيات PYD بشكل وحشي، منزل عضو المجلس المنطقي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، الإعلامي أحمد صوفي ليلة أمس 19 شباط 2022, واقتحام المنزل بهدف اختطافه, أصرّت الميليشيات على اختطاف ابنه كرهينة حتى تسليم أحمد نفسه; كونه لم يكن موجوداً في المنزل.

أضاف المصدر الذي فضل عدم كشف اسمه: بعد اختطاف ابن الإعلامي أحمد كرهينة, سلّم الإعلامي أحمد صوفي نفسه مقابل إطلاق سراح ابنه.

ووفقاً للمعلومات الواردة لـ ARK: إن عملية مداهمة المنزل من قبل مليشيات PYD جرت بشكل وحشي وسط حالة من الهلع والخوف لدى أهالي القرية.

الإعلامي أحمد صوفي هو عضو نقابة صحفيي كوردستان سوريا, ومراسل ARK TV و RÊBAZ NEWS. ينحدر من قرية بانه قصري التابعة لمدينة ديرك بكوردستان سوريا، ولامعلومات عنه حتى إعداد الخبر.

واختطفت المليشيات ذاتها مراسلنا الإعلامي صبري فخري في مدينة قامشلو بتاريخ الخامس من شهر شباط الجاري, واقتادته إلى جهة مجهولة, ولامعلومات عنهما حتى الآن.

ش.ع

2689