داعش تقطع رؤوس شبان كرد في ديرالزور, و ب ي د يفرج عن الدواعش

داعش تقطع رؤوس شبان كرد في ديرالزور, و ب ي د يفرج عن الدواعش

Oct 05 2018

بالتزامن مع ورود أنباء عن استشهاد العشرات من الشبان الكرد في معارك قوات سوريا الديمقراطية التابعة ل ب ي د التي تجري الآن في ريف ديرالزور, يفرج ب ي د عن 23 من ارهابيي داعش.

بدأت قوات سوريا الديمقراطية المرحلة الأخيرة من حملتها ضد تنظيم داعش يوم ال11 من أيلول الماضي و ذلك في منطقة الهجين بريف ديرالزور.

بحسب مصادر خاصة, استشهد حتى الآن أكثر من 100 من مسلحي سوريا الديمقراطية معظمهم من الشبان الكرد, وجد معظمهم مقطوعي الرأس, و هذا ما أكده مصدر مقرب من عائلة أحد الشهداء.

بالتزامن من إعلان يومي لاسماء بعض الشهداء من قبل ب ي د, قام الحزب المذكور يومي الأول و الثاني من هذا الشهر بإطلاق سراح 23 من ارهابيي داعش بمبادرات حملت عنوان "حسن النية".

في مراسيم إطلاق سراح 17 من ارهابيي داعش, في الحسكة, قال القيادي شيار حسكة في كلمة له أمام الارهابيين المفرجين عنهم بمبادرة تحت عنوان "حسن النية" : يا رفاق أفرجنا عن بعض الموقوفين, لم يكونوا موقوفين بل كنا نعلمهم ماهي مبادئنا في هذه الحياة"

بحسب الاحصائيات الرسيمة التي نشرها حزب الاتحاد الديمقراطي في مواقعه الاعلامية, خلال السنتين الماضيتين, تم الافراج عن أكثر من 800 من ارهابيي داعش ممن اعتقلوا بتهم الانتماء لداعش و المساهمة في ارتكاب عمليات القتل و الخطف.

3982