ب ي د تفرج عن 6 اخرين من ارهابيي داعش

ب ي د تفرج عن 6 اخرين من ارهابيي داعش

Oct 03 2018

على عكس عمليات الافراج السابقة عن معتقلي داعش في سجون قوات سوريا الديمقراطية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي بعد توسط من وجهاء العشائر و المنطقة, هذه المرة توسطت الادارة الذاتية و افرجت عن ستة من معتقلي داعش في سجون "سوريا الديمقراطية".

أفرجت لجنة العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية اليوم الأربعاء عن 6 معتقلين آخرين لديها معتقلي داعش، و ذلك بمبادرة من الإدارة الذاتية التابعة ل ب ي د بحسب ما نشرته وكالات تابعة ل ب ي د.


أمس الثلاثاء أيضا, أفرجت قوات سوريا الديمقراطية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د، عن 17 معتقلاً بتهمة الانتماء إلى مرتزقة داعش، وذلك في مبادرة حملت عنوان "حسن نية" و أقامت للمفرجين عنهم حفلا في مدينة الحسكة بكردستان سوريا.

تتم عمليات اطلاق صراح ارهابيي داعش من سجون ب ي د بمجرد وساطة من وجهاء عشائر و اعيان المنطقة, دون أي محاكمة أو جزاء على الرغم من اتهامهم بالانتساب الى تنظيم داعش الارهابي و المساهمة في قتل و خطف عشرات المدنيين و العسكريين.

يقبع في سجون ب ي د عشرات الكرد من المناضلين, النشطاء و السياسيين, يصر ب ي د على استمرار اعتقالهم على الرغم من العديد من النداءات و المبادرات لإطلاق سراحهم لتهيئة الأجواء من أجل تقارب الاطراف السياسية الكردية في كردستان سوريا.

905