ق س د: ليست لدينا أي مشكلة مع بشار الأسد ولا مع العلم السوري

ق س د: ليست لدينا أي مشكلة مع بشار الأسد ولا مع العلم السوري

Oct 02 2018

أعلن القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي أن ليس لديهم أية مشكلة مع رئيس النظام السوري بشار الأسد ولا مع علم النظام.

في تصريح صحفي لقناة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي, البارحة الاثنين, قال مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية: " في حال قبول النظام السوري بمناطق شمال سوريا وإداراتها، وإن قبل النظام السوري بقوات سوريا الديمقراطية كقوة وطنية لحماية مناطقهم فإننا نقبل أن نكون قوات تنضوي تحت راية الجيش السوري, وإن تم الاتفاق سنرفع العلم السوري لأنه علم الحكومة المركزية وليس لدينا مشكلة في ذلك".

قال عبدي أيضا: “ليس لدينا أية مشكلة مع شخص بشار الأسد وإذا أراد الشعب اختياره فلا مانع لدينا من ذلك ونحن سنكون جزء من الجيش السوري النظامي آنذاك".

كان عبدي قد قال لصحيفة عكاظ السعودية أيضا في مقابلة نشر بتاريخ 14 سبتمر 2018 أنه في حال تم التوصل إلى اتفاق مع النظام السوري فانهم يقبلون أن تكون قوات سوريا الديمقراطية جزءا من قوات النظام السوري.

كانت الهام أحمد القيادية في مجلس سوريا الديمقراطية قد أعلنت في وقت سابق أنهم قدموا الآلاف من الشهداء في سبيل وحدة الأراضي السورية, و في المؤتمر الاخير لمجسلها في الطبقة ناد مجلس سوريا الديمقراطية بخيار اللامركزية بعد أن كان يدعي الفدرالية من أجل المناطق الواقعة تحت سيطرت قواته.

يعلن النظام السوري من جانبه أنه في حال لم ترجع المجموعات المسلحة بما فيها قوات سوريا الديمقراطية المناطق الواقعة تحت سيطرتها إلى النظام السوري, فإنهم سيرجعونها بقوة السلاح.

على الرغم من إعلان ب ي د الادارات الذاتية في مناطق من كردستان سوريا, لا يزال النظام السوري متواجد بقوة في القامشلي و الحسكة و يعقد اجتماعاته و نشاطاته المدنية و الحزبية و العسكرية بشكل واسع دون أي عائق في الوقت الذي يدعي فيه ب ي د عدم تنظيم أي نشاط دون ترخيص و إذن منه.

1191