مسؤول إعلام ENKS: تصريحات قياديي PYD و QSD تؤكد أنهما جزء من PKK

مسؤول إعلام ENKS: تصريحات قياديي PYD و QSD تؤكد أنهما جزء من PKK

Aug 03 2021

آرك نيوز... قال حسن رمزي, مسؤول إعلام المجلس الوطني الكوردي في سوريا, اليوم 3 آب 2021, إن ما أدلى به آلدار خليل ومحمود رش وغيره من مسؤولي الـ ب ي د ليس بجديد, ومن خلال هذه التصريحات يؤكدون للرأي العام أنهم جزء من منظومة الـ PKK و يأتمرون بسياستهم.

وأفاد حسن رمزي مسؤول إعلام المجلس و عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في تصريحات خاصة لـ ARK: يتحتم علينا جميعاً في الأجزاء الكوردستانية الأخرى الدفاع والحفاظ على أكبر منجز تاريخي الذي أنجزته الحركة التحررية الكوردستانية في كوردستان العراق بدماء الشهداء وبسالة البيشمركة الأبطال.

وتسائل رمزي: دعونا نسأل لصالح من إطلاق التهديدات وخلق الأزمات لإقليم كوردستان، الذي يعد من أحد المكاسب الديمقراطية في المنطقة, ومن المستفيد؟؟

وأكد رمزي: أن السياسة المتبعة لدى الـ PYD دائما هو الهروب إلى الإمام, لصرف أنظار أبناء الشعب الكوردي عن الفشل السياسي والإداري الذي مني به كعدم تمكنه من توفير الأمن والأمان والفساد المستشري في مفاصل إدارتهم, وعدم توفير وتحقيق أبسط مستلزمات الحياة.

تابع: من ناحية أخرى يؤكدون للجميع وبالأخص للراعي الأمريكي عدم إيمانهم بالحوار الكوردي الكوردي، و بالعمل المشترك وقبول رأي الآخر.

وكان محمود رش القيادي العسكري في قوات سوريا الديمقراطية, قسد صرح يوم أمس في لقاء تلفزيوني أبدى فيه ولائه بشكل علني لحزب العمال الكوردستاني PKK, قائلاً: إنهم كقسد لن يقفوا مكتوفي الأيدي من الأحداث التي تجري في إقليم كوردستان وسيقفون مع PKK في حربه ضد قوات البيشمركة, جاء ذلك بعد أيام من تصريحات آلدار خليل القيادي في PYD الذي كان قد أكد أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي, وسيقفون مع PKK الذي يتواجد بشكل غير شرعي في إقليم كوردستان, في هجماته ضد قوات البيشمركة.

وشن مسلحو PKK في الآونة الأخيرة هجمات ضد قوات البيشمركة في إقليم كوردستان, حيث هاجم المسلحون مرتين في أواخر شهر تموز المنصرم, بالصدد قال الفريق جمال إيمينكي, رئيس أركان قوات البيشمركة في تصريحات متلفزة سابقة: إن مسلحي الـ ب ك ك يستغلون موقف الرئيس مسعود بارزاني الذي حرّم الاقتتال الكوردي - الكوردي, ولكن هذا لايعني أن نرفع راية الاستسلام أمام هجمات مسلحي الـ ب ك ك, مؤكداً: سنرد بقوة إذا ما تعرضت قواتنا لأي هجوم من قبل مسلحي الـ ب ك ك.

ش.ع


453