قيادي: بعد استشهاد أمين عيسى تحت التعذيب ثمة مخاوف جدية على حياة المختطفين الآخرين

Jul 26 2021

آرك نيوز... علق بشار أمين عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا يوم أمس 25 تموز 2021, على مصير المختطفين الذين تم اختطافهم في الآونة الأخيرة من قبل مسلحي إدارة الـ ب ي د قائلاً: ثمة مخاوف جدية على حياتهم.

وقال بشار أمين عضو المكتب السياسي للـ PDK-S في حديثه أثناء مشاركته نشرة ARK: بعد استشهاد أمين عيسى تحت التعذيب في سجون قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الحسكة بكوردستان سوريا, هناك مخاوف جدية على مصير المختطفين الآخرين.

وكان المجلس الوطني الكوردي في سوريا قد وجه رسالتين إلى ديفيد براونشتاين المبعوث الأمريكي, وقائد قسد مظلوم عبدي, للكشف عن مصير المختطفين. بالصدد أكد أمين: أنهم لم يتلقوا بعد أية رسالة جوابية من مظلوم عبدي و ديفيد براونشتاين, مضيفاً: أنه يترتب على إدارة الـ ب ي د إطلاق سراح المختطفين والكف عن تعذيبهم وإيقاف الانتهاكات بدلاً إطلاق الهاشتاغات.

والمختطفون هم:

1- محمد صالح أحمد شلال من جل آغا - ديريك، عضو المجلس المنطقي. للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا.

2- محمد دحام أيو عضو الهيئة الاستشارية للحزب.

3- عزالدين زين العابدين محمود ( عزالدين ملا ) عضو المجلس الفرعي للحزب.

4- برزان حسين مراسل ARK وهو عضو المجلس الفرعي للحزب.

5- فرمز عبدالكريم حجي عبدي وهو عضو المجلس الفرعي للحزب، من قرية مزرا باني في منطقة ديريك

6- عبد الغفار محمد عضو المجلس المنطقي للحزب.

كما أن أمين عيسى عضو المجلس الفرعي للحزب استشهد تحت التعذيب في سجون قسد بتاريخ 28 من شهر حزيران, حول تلك الجريمة, أكد بشار أمين وهو عم الشهيد أمين: أنهم لم يغلقوا ملف الشهيد أمين الذي قتل تحت التعذيب وهم بصدد إصدار بيان ثانٍ للرأي العام.

ش.ع

468