الـPKK یلحق خسائر مادیة تبلغ 2 مليار دينار عراقي بـ 3 قرى حدودية لإقليم كوردستان

الـPKK یلحق خسائر مادیة تبلغ 2 مليار دينار عراقي بـ 3 قرى حدودية لإقليم كوردستان

Jun 16 2021

آرك نيوز..حوّل تواجد مسلحي الـPKK المناطق الحدودية في إقليم كوردستان الى ساحة حرب وقتال مع تركيا ما الحق خسائر كبيرة بسكان وبيئة هذه المناطق ، فيما اعلن مسؤول حكومي محلي ، ان الاضرار التي الحقها هذا الاقتتال بسكان 3 من قرى المنطقة فقط تبلغ ملياري دينار عراقي.

قال سربست صبري مدير ناحية كاني ماسي التابعة لقضاء آميدي (70 كم شمال محافظة دهوك) لموقع باسنيوز: وفق الإحصاءات الأولية عن الاضرار والخسائر المادية التي لحقت بسكان القرى الحدودية اثر القتال الـ PKK والجيش التركي ، في 3 منها فقط هي كيستة وهروري وجلكا المسيحية ، تبلغ ملياري دينار عراقي.

موضحاً ، منذ نحو شهرين والاشتباكات والقتال والقصف يتواصل في المنطقة بين مسلحي PKK والجيش التركي ، خاصة اثناء الليل ، ومؤخراً كانت هذه الاشتباكات قريبة جداً من قريتي هروري وأورة ، الا ان الأهالي صامدون في قراهم ولم يخلوها رغم المخاطر المحدقة بهم.

مدير ناحية كاني ماسي سربست صبري ، تابع بالقول حتى الآن أدى القتال والقصف الى احتراق 10 آلاف دونم من المزارع والبساتين خاصة في قرى كيستة وهروري وجلكا ، لافتاً الى اخلاء كامل لـ 5 قرى ضمن حدود الناحية منذ بدء الجولة الأخيرة من القتال بين PKK وتركيا في 24 ابريل/نيسان الماضي .

464