قسد ترضخ لمطالب الشعب في منبج

قسد ترضخ لمطالب الشعب في منبج

Jun 03 2021

آرك نيوز... رضخت قوات سوريا الديمقراطية يوم أمس 2 حزيران 2021, لمطالب الشعب في مدينة منبج الخاضعة لسيطرة إدارة الـ ب ي د وأوقفت حملات التجنید الإجباري فيها.

وشهدت مدينة منبج خلال الأيام الماضية خروج مظاهرات شعبية عارمة تطالب إدارة الـ ب ي د بإنهاء قرار التجنيد الإجباري سقط العديد من القتلى والجرحى إثر طلاق الرصاص الحي.

وخرجت إدارة مدينة منبج التابعة للـ ب ي د بتصريح يوم أمس أعلنت اتفاقاً مكوناً من ثلاثة بنود, وتابعت ARK التصريح المصور من قبل إدارة منبج وبعض وجهاء العشائر وهي كالتالي: إيقاف العمل بحملة الدفاع الذاتي في منبج وريفها وإحالتها للدراسة والنقاش، وإطلاق سراح كافة المعتقلين في الأحداث الأخيرة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة للتحقيق بالحيثيات التي تم فيها إطلاق النار ومحاسبة كل من كان متورطاً بذلك.

وتسائل ناشطون كورد إذا ما ستُقدم إدارة الـ ب ي د على إيقاف العمل بقرار التجنيد الإجباري في كوردستان سوريا و أحياء حلب و مناطق الشهباء أيضاً.

ومنذ تولي إدارة الـ ب ي د للسطلة في المناطق الكوردية وبعض المناطق العربية, يستمر المسلحون بحملات اختطاف الشبان والشابات والقاصرين بهدف التجنيد الإجباري وزجهم في حروب لتحرير المناطق العربية كمنبج والرقة و دير الزور والطبقة وإلى ما هنالك, فيما تنازلت عن المناطق الكوردية كعفرين وسري كانيه وكري سبي لتركيا والفصائل المسلحة التي عاثت وتعيث فساداً في تلك المناطق.

ش.ع

437