بين

بين "كورونا وانعدام المواصلات" .. تربية النظام تصدر قرارات بشأن تعليق وإنهاء دوام المدارس

Apr 04 2021

ارك نیوز...صدرت وزارة تربية النظام اليوم السبت 3 أبريل/ نيسان، قرارات بشأن تعليق وإنهاء دوام المدارس، دون أن تذكر الأسباب التي تقف وراء هذه الإجراءات فيما تحصر بحسب متابعين بين "كورونا أو انعدام المواصلات".

وأقرّت الوزارة إنهاء دوام مرحلة رياض الأطفال، وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى الرابع ، على أن تجعل نتائج الفصل الأول مع أعمال الفصل الثاني معيارا للنجاح والرسوب.

يُضاف إلى ذلك تعليق "دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي اعتباراً من الغد على أن تجرى امتحاناتهم خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان الجاري.

ولفتت إلى عدم إحداث أي تغيير على دوام طلاب الصف التاسع، والمرحلة الثانوية على أن تجري الامتحانات الانتقالية لفروع الثانوية خلال الفترة المحددة.

في حين قررت إبقاء امتحانات الشهادات العامة للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوي بمختلف فروعها في مواعيدها المقررة وفق البرامج المعتمدة.

وسبق أن جرى افتتاح المدارس وعودة الدوام بشكل كامل في 13 أيلول/ سبتمبر القائت، في مناطق النظام دون أن يتم إتخاذ أيّ إجراءات وقائية من كورونا، وذلك بعد رفض وزير تربية النظام توصية طبية تنص على ضرورة تأجيل العام الدراسي.

وتجدر الإشارة إلى أن قرارات تعليق وإنهاء دوام لبعض المراحل الدراسية تأتي في ظل تفشي وباء كورونا بشكل كبير بين المدارس والجامعات بمناطق سيطرة النظام، إلى جانب توقف التعليم بعدة مدارس بسبب انعدام المواصلات ما يمنع وصول المعلمين، فيما جاءت قرارات تربية النظام دون توضيح السبب المباشر لها.
شبكة شام

81