مسؤول من PKK متطاولاً على كورد سوريا:

مسؤول من PKK متطاولاً على كورد سوريا: "أحسن كوردي سوري أشتريه بـ 100 دولار"

Mar 31 2021

آرك نيوز... تعليقاً على التهديدات التي يطلقونها مسؤولو PKK في أوروبا, ضد ناشطين كورد, كشف كاتب كوردي من كوردستان سوريا, على صفحته الشخصية في الفيس بوك تصريحات لأحد القياديين في PKK مدى استخفافهم بكورد سوريا: "أحسن كوردي سوري يمكنني شراؤه بمئة دولار".

وقال الكاتب هوشنك أوسي على صفحته الشخصية في الفيس بوك كما طالعته ARK: "هناك جملة بشعة قالها احد القيادات المؤسسة لحزب PKK, اسمه رضا آلتون، موجود حاليا في جبال قنديل، مفاد الجملة حرفيا: "أحسن كردي سوري يمكنني شراؤه بمئة دولار".

أضاف: "تلك الجملة لم تدفع شاهين كوباني، ناصر حج منصور، الدار خليل، فوزا اليوسف الى مطالبة الحزب بفتح تحقيق مع رضا التون ومحاكمته على تلك الاهانة الموجهة لكل كرد سوريا عموما، ولانصار الحزب على وجه الخصوص، بمن فيهم الشهداء وعوائلهم".

أشار في منشوره: "إذا كان قادة PKK يرون في الكرد السوريين المنتمين للحزب هم احسن الاكراد، فطبقا لكلام رضا التون؛ سعر اي كردي من هؤلاء الكرد هو مئة دولار. مؤكداً: "الكل يعرف تلك العبارة، ويطأطئ الرأس منذ ما يزيد عن ثلاثة عقود".

وتابع الكاتب: "ابعد من ذلك، قيادة الحزب اتهمت احد أبرز الكوادر الكردية السورية بأنه اعتدى جنسيا على الأطفال، اثناء تواجده في الجبال." مشيراً: لن اذكر اسم ذلك القيادي الكردي السوري لان شاهين، الدار، نور الدين صوفي، باهوز، ناصر،.... الكل يعرفونه".

وذكر في نهاية منشوره: "اقول كلامي هذا لانني أرى أن جميل بايك وفريقه انتصروا في روجافا، ونجحوا في تقويض مظلوم عبدي وأنصاره"

ش.ع

4031