أمريكا تؤكد استمرار دعم التحالف الدولي في مواجهة الإرهاب وحفظ الأمن

أمريكا تؤكد استمرار دعم التحالف الدولي في مواجهة الإرهاب وحفظ الأمن

Feb 25 2021

آرك نيوز... استقبل السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان بعد ظهر اليوم، الأربعاء ٢٤ شباط ٢٠٢١، السيد ماثيو تولر سفير الولايات المتحدة الامريكية في العراق.

وجرى خلال اجتماع بحث آخر التطورات الأمنية والسياسية في العراق والهجمات التي استهدفت أربيل، ثم بغداد، وتم التأكيد على أهمية وضرورة التنسيق بين الجهات المعنية في العراق وإقليم كوردستان واستمرار تعاون ودعم التحالف الدولي في مواجهة الإرهاب وحفظ الأمن والاستقرار.

وأكد سعادة السفير الأمريكي التزام بلاده بمواصلة الحوار الاستراتيجي الأمريكي- العراقي، ومن جانبه عد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني الحوار الاستراتيجي إطاراً مهماً لتطوير علاقات أمريكا مع العراق وإقليم كوردستان، وشدد على أن إقليم كوردستان يريد علاقة صحية وفاعلة مع الحكومة الاتحادية العراقية وأنه مستعد لحل المشاكل على أساس الدستور.

كما تناول الاجتماع بالبحث أوضاع إقليم كوردستان وأهمية وحدة صف الأطراف، آخر مستجدات تفشي فايروس كورونا والجهود المبذولة للحصول على اللقاح المضاد للفايروس، الانتخابات العراقية القادمة وتعاون الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في هذا المجال، اتفاق حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية لتطبيع أوضاع سنجار، الأوضاع في سهل نينوى ومجموعة مسائل تهم الجانبين.

93