إندبندنت: احتجاز أطفال لاجئين لفترة طويلة يثير الجدل في بريطانيا

إندبندنت: احتجاز أطفال لاجئين لفترة طويلة يثير الجدل في بريطانيا

Feb 07 2021

ارك نیوز...كشفت صحيفة بريطانية أن العشرات من الأطفال اللاجئين احتجزوا بشكل غير قانوني في المملكة المتحدة بعد عبور القناة الإنكليزية في قوارب صغيرة الصيف الماضي.

وأظهرت بيانات في تقرير لـ”اإندبندنت” أن 80 قاصراً غير مصحوبين بذويهم، وهو ما معدله واحد من كل خمسة أكملوا الرحلة الخطيرة من شمال فرنسا، تم توقيفهم لأكثر من 24 ساعة في مركز للاجئين بين أبريل وسبتمبر 2020.

وبينت الأرقام التي حصل عليها مفوض شؤون الأطفال أن طفلا احتجز لمدة 65 ساعة، وخلال هذه الفترة لم يكن لديه مكان مناسب للنوم، ولم يستنشق هواء نقيا.

من جانبها مفوضة الأطفال في إنكلترا آن لونغفيلد قالت إن “الحكومة تتجاهل عمدا محنة الأطفال المعرضين للخطر، وهناك حاجة ملحة لتحسين الإجراءات الخاصة بالقصّر الذين يصلون إلى كنت، إضافة إلى توفير طرق دخول قانونية أكثر أمانا”.

واعتبرت وزيرة الهجرة في حكومة الظل هولي لينش أن “الإحصائية صادمة وتظهر تجاهلا تاما لرفاهية القاصرين غير المصحوبين بذويهم الذين فروا إلى المملكة المتحدة”.

ويشار إلى أن الحكومة البريطانية أعلنت الشهر الماضي أنها لن توفر بعد الآن طريقا آمنا وقانونيا إلى المملكة المتحدة للاجئين القصّر الذين يصلون بدون ذويهم، مما يثير مخاوف من أن يتجه المزيد من هؤلاء إلى طرق خطرة وغير مصرح بها، وفقا للصحيفة ذاتها.

714