هيومن رايتس: في 2017, ي ب ك جندت 224 طفل

هيومن رايتس: في 2017, ي ب ك جندت 224 طفل

Sep 15 2018



كشفت هيومن رايتس ووتش أن مسلحي ي ب ك التابعين لحزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د جندت 224 طفلا في سنة 2017.

في تقرير لها صدر بتاريخ ال12 من أيلول 2018, قالت هيومن رايتس وتش انها وثقت في أغسطس/آب تجنيد الأطفال على يَد أكبر مكون في قوات سوريا الديمقراطية، "ي ب ك"، من 3 مخيمات للنازحين في شمال شرق سوريا، بما فيهم 6 فتيات, أخبرتنا العائلات عن خوفها الكبير على أولادها، وقلّة منها كانت على اتصال بأطفالها بعد تجنيدهم. قالت والدة إحدى الفتيات (17 عاما) : "نريد فقط أن نعرف إذا كانت حيّة أو ميتة".

وثّق تقرير للأمين العام للأمم المتحدة 224 حالة تجنيد للأطفال على يَد ي ب ك وجناحها النسائي في عام 2017، بزيادة تُقارب 5 أضعاف عن العام السابق. إذا نُفّذ الأمر بحظر تجنيد الأطفال، على المعنيين تسريح هؤلاء الأطفال ولمّ شملهم مع أسرهم، أو نقلهم إلى السلطات المدنية التي عليها حمايتهم في الحالات التي يكونون فيها عرضة للعنف المنزلي، إذا أُعيدوا إلى أسرهم.

في كردستان سوريا منذ بداية الثورة و حتى الآن جندت " ي ب ك" المئات من الأطفال الكرد و ابعدتهم عن مدارسهم و تعليمهم, و استشهد العديد منهم في حروب ب ي د في المناطق الواقعة خارج كردستان سوريا, و لا تزال عائلات كثيرة لا تعرف أي معلومات عن أطفالها المخطوفين من قبل ب ي د.

529