عفرين .. نسّق و 39 قياديا في ال ب ك ك مع المخابرات التركية وفرّ وبحوزته الملايين الدولارات

عفرين .. نسّق و 39 قياديا في ال ب ك ك مع المخابرات التركية وفرّ وبحوزته الملايين الدولارات

Sep 14 2018

آرك نيوز .. منذ أن استلم ال ب ي د زمام الأمور في عفرين الكوردستانية وبدأ بفرض الضرائب الأتاوات على المدنيين بغية الصر ف على النفقات والخنادق والتجهيز والاستعداد لأي حرب محتملة أن يشنها النصرة , داعش , الفصائل المسلحة المعارضة أو الجيش التركي على عفرين .

وبدأوا بالفعل بحفر الخنادق في قرى ونواحي عفرين حتى يقول بعض المراقبين أن الملايين الدولارت صُرفت على تلك الخنادق , وما أن بدأت الحرب على عفرين كانت المعلومات عن الخنادق وجغرافيتها وطرقها وتشعباتها قد وصلت إلى الجيش التركي وذلك عن طريق 40 قياديا في ال ب ك ك كانوا ينسقون مع الحكومة التركية وفروا وبحوزتهم الملايين الدولارت كانوا قد جمعوها من الأتاوات في عفرين .

وبحسب ماصرح به العميد المنشق عن قوات سوريا الديمقراطية حسام الدين العواك لمؤسسة آرك الإعلامية الجمعة 14/9/2018 أن من بين ضمن الأربعين قياديا قياديٌ يدعى هفال بكداش الذي اعترف للحكومة التركية أن المال الذي جمعه هي من لوحات السيارات والضرائب في عفرين .

وأضاف العواك أن أقل قيادي كان بحوزته 300 ألف دولار في حين بعضهم كان قد سرق 4 مليون دولار والآخر 3 مليون دولار وفروا بعد إدلاء معلومات عن نفقات جبل برصايا وعفرين من بينهم هفال هترهفال سياميند هفال عكيد هفال تولهدان هفال زاغروس هفال جيا عفريني هفال صديقي إيراني هفال سيف الدين هفال جمال هفال شهاب ابو شهاب هفال جاكر .

وشهدت منطقة عفرين خلال 58 يوما حربا شرسا وقصفا عنيفا من قبل الطائرات التركية أدت إلى نزوح أكثر من 150 ألف من أهالي عفرين إلى مناطق ريف حلب وكوباني والجزيرة واستشهاد مايقارب 7000 من العسكريين بحسب مصدر عسكري خاص بآرك منهم 6000 من أهالي عفرين فيما لم يصدر حتى الآن مصدر رسمي عن الشهداء المدنيين .

ش.ع

12554