الولايات المتحدة تفرض غرامة على بنك فرنسي انتهك العقوبات على مؤسسات في سوريا

الولايات المتحدة تفرض غرامة على بنك فرنسي انتهك العقوبات على مؤسسات في سوريا

Jan 05 2021

ارك نیوز... فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الاثنين، غرامة مالية على بنك فرنسي، قالت إنه عالج مدفوعات لمؤسسات مالية سورية مدرجة على القائمة السوداء للوزارة، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وبحسب الصحيفة، فوافق “Union de Banques Arabes et Françaises SA”، وهو بنك مقره العاصمة الفرنسية باريس، ويسهل تمويل التجارة بين أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، على دفع غرامة قدرها 8.6 مليون دولار، لتسوية مسؤوليته المدنية المحتملة عن الانتهاكات الواضحة للعقوبات التي فرضتها واشنطن على نظام الأسد.

وأشار “مكتب مراقبة الأصول الأجنبية” إلى أن معظم انتهاكات بنك “UBAF” حدثت في أواخر العام 2011، وذلك بعد صدور أمر تنفيذي أدى إلى توسيع الولايات المتحدة لنطاق العقوبات ضد نظام الأسد.

وأوضح أن الانتهاكات تتعلق بمعالجة التحويلات الداخلية نيابة عن كيانات ومؤسسات سورية، وأعقب البنك الفرنسي ذلك بتحويلات مالية مقابلة من خلال واشنطن، حيث بلغت مجموع المعالجات المالية والتحويلات 2.08 مليار دولار، في 127 صفقة.

وكانت شركة “BitGo” الأمريكية الرقمية، توصلت قبل أيام إلى اتفاق مع وزارة الخزانة الأمريكية، لدفع أكثر من 98 ألف دولار لإجرائها 183 صفقة انتهكت فيها العقوبات الأمريكية على عدة دول من بينها سوريا.

351