الحكومة الأردنية تمدد صلاحية وثائق اللاجئين السوريين إلى منتصف 2021

الحكومة الأردنية تمدد صلاحية وثائق اللاجئين السوريين إلى منتصف 2021

Dec 22 2020

ارك نيوز.... أعلنت الحكومة الأردنية يوم الأحد، عن تمديد صلاحية شهادت اللاجئين الصادرة عن مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في الأردن، إلى 30 من حزيران 2021، بغض النظر عن انتهاء مدة صلاحية الشهادة بحسب موقع “المملكة” الأردني.

ورحبت المفوضية بإجراء الحكومة الأردنية، وقالت في بيانٍ لها إن القرار سيدخل التنفيذ ضمن الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا التي تحد من عمل المفوضية فيما يخص تجديد وثائق اللاجئين وبياناتهم.

وأضاف البيان، “يتوجه 50 ألف لاجئ وطالب لجوء إلى مراكز المفوضية لتحديث بياناتهم وتجديد وثائق طلبات لجوئهم سنوياً قبل انتشار فيروس كورونا، وتوقف هذا الإجراء ضمن الإجراءات الاحترازية للجائحة منذ شهر آذار 2020”.

وجددت المفوضية بيانات اللاجئين عبر نظام التسجيل عن بعد، وقدم خلالها أكثر من 70 ألف وثيقة، وبالرغم من ذلك كان من المتوقع أن تنتهي صلاحية وثائق 400 الف لاجئ مع نهاية عام 2020.

وقال ممثل المفوضية في الأردن، “دومينيك بارتش”، “إن المفوضية على استعداد لمواصلة دعم الحكومة الأردنية في ابتكار استجابتها للاجئين، بما في ذلك من خلال توسيع أساليب التسجيل الافتراضية المقاومة للاحتيال والفعالة من حيث التكلفة”.

الجدير بالذكر أنه يعيش في الأردن أكثر من 656 ألف لاجئ سوري مسجلين بمفوضية اللاجئين، بينما تقدر الحكومة الأردنية أن عدد السوريين على أراضيها يبلغ 1.3 مليون لاجئ.

423