بالفيديو... شقيق نشأت رشو يكشف تفاصيل اختطافه: PYD ألصقه تهمة "المیت التركي"

Nov 21 2020

آرك نيوز... كشف أصلان رشو, شقيق نشأت, المختطف من قبل مسلحي الـ ب ي د في مدينة حلب, يوم أمس 20 تشرين الثاني 2020, عن التهمة الملصقة بشقيقه المريض, قائلا: إن مسلحي الـ ب ي د ألصقوا تهمة الميت التركي به.

واختطف مسلحو الـ ب ي د الشاب نشأت رشو الذي ينحدر من قرية حسن ديرا التابعة لمنطقة عفرين بكوردستان سوريا, بتاريخ 5-4-2020, ولامعلومات عنه حتى اللحظة.

وأفاد شقيق المختطف: إن شقيقه العضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني سوريا "PDK-S" اختطف في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب منذ قرابة السبعة أشهر في ظل غياب تام للمعلومات عن حالته الصحية والأسباب الكامنة في اختطافه لهذه المدة.

تابع: أنهم تمكنوا من إخراجه من عفرين بكلفة 10000 دولار أمريكي عن طريق التهريب, ثم نزح باتجاه حلب, ليتم اعتقاله بعد أيام من وصوله لمدينة حلب ولامعلومات عنه وعن وضعه الصحي.

أضاف: آخر زيارة للعائلة كانت له قبل شهرين حيث كان يعيش أوضاع صحية سيئة وأفادوا بأنه تعرض لتعذيب وحشي في السجن أدت لإصابته بشلل نصفي وأنه أصبح بحاجة حقنات علاج أسبوعية كما قيل لهم.

وناشد أصلان الرئيس مسعود بارزاني و المنظمات الخيرية و الجهات المعنية للتدخل الفوري, للإفراج عن شقيقه الذي يعاني من أمراض مزمنة.

ش.ع



9948