الشهباء... PKK يجبر مهجّري عفرين على الخروج في مسيرات مناهضة لاتفافية شنكال

الشهباء... PKK يجبر مهجّري عفرين على الخروج في مسيرات مناهضة لاتفافية شنكال

Oct 19 2020

آرك نيوز... في الوقت الذي يعاني فيه مهجرو منطقة عفرين في مناطق الشهباء بريف حلب، يجبر PKK المهجرين على الخروج في مسيرات, مرة للإفراج عن زعيم الحزب عبدالله أوجلان، ومرة للتنديد باتفاقية أربيل وبغداد بشأن شنكال.

وتابعت ARK، خروج الآلاف من مهجري عفرين في مسيرات مناهضة لاتفافية أربيل وبغداد بشأن تطبيع الأوضاع في مدينة شنكال.

وكانت حكومتا بغداد وأربيل، اتفقتا على إعادة الأمن لشنكال عن طريق إعادة النازحين وإخراج المسلحين غير الشرعيين كالحشد والعمال الكوردستاني.

وقال ناشطون إن المسيرات تلك هي بقرار من PKK، للتعبير عن رفضهم للاتفاقية المذكورة.

وكان نازحو عفرين, قد خرجوا قبل أيام في حيي الأشرفية والشيخ مقصود في مدينة حلب في مسيرات تطالب بالإفراج عن زعيم الحزب عبدالله أوجلان متجاهلين مطالبتهم في العودة إلى قراهم و مدنهم في عفرين.

كما تظاهر الآلاف من مهجري عفرين في مخيمات الشهباء, رافعين صور أوجلان و أعلام الحزب, للتعبير عن مطالبهم في فك العزلة عن عبد الله أوجلان. يأتي ذلك بالتزامن مع تجاهل ملايين الكورد في كوردستان تركيا, في الإفراج عن القائد المسجون في تركيا.

وبحسب متابعة ARK أن مناطق أخرى ككوباني و الجزيرة و أحياء الشيخ مقصود والأشرفية بحلب, شهدت مسيرات مشابهة تطالب الإفراج عن زعيم الحزب.

ويقول مراقبون إن المسيرات والمظاهرات التي تخرج للمطالبة في الإفراج عن عبدالله أوجلان, ما هي إلا إعطاء حجج لتركيا للقيام بعمليات عسكرية أخرى باسم محاربة الإرهاب.

ش.ع



346