بيان من مكتب اقليم كوردستان لـ PDK-S بشأن الهجوم على مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الشقيق في بغداد

بيان من مكتب اقليم كوردستان لـ PDK-S بشأن الهجوم على مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الشقيق في بغداد

Oct 18 2020

قام المئات من المخرّبين التابعين لفصائل تابعة للحشد الشعبي، وفي تصعيد خطير للغاية باقتحام مقر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني الشقيق، يوم 17-10 الجاري، وأضرموا النار في المقر، وأتلفوا محتوياته، كما سوَلت لهم أنفسهم الدنيئة فقاموا وبشكل متعمّد بإحراق العلم الكوردستاني المقدّس، وعلم البارتي الحليف، وصور الرموز الكوردستانية التي تحظى بمكانة خاصة عند الشعب الكوردي، وقد تمّ هذا العمل الشائن رغم الانتشار الكبير للقوات الأمنية العراقية بالقرب من المقر وقت الهجوم الإجرامي عليه.

إننا في مكتب إقليم كوردستان للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ندين بشدّة هذا العمل الإرهابي والجبان، وهؤلاء المجرمون في إساءتهم لعلم كوردستان إنما قصدوا الإساءة للكورد جميعاً.

إن هذا العمل الجبان استهدفَ نسفَ ماتم بناؤه في العراق، وضرب الشراكة الكبيرة التي تجمع الكورد وباقي القوميات في العراق، والتي أسّس لها بشكل رئيسي الرئيس والزعيم مسعود بارزاني ومازال يقوم برأب الصدع في البيت العراقي.

وندعو السلطات العراقية لوضع حدّ للمجاميع المسلحة التي تريد تخريب العراق، كما نطالب بتقديم هؤلاء المخرّبين الى المحاكم العادلة لينالوا جزاءهم.

مكتب إقليم كوردستان

للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا

هولير

18-10-2020

70